أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، السبت، إلغاء زيارته إلى الولايات المتحدة بسبب توتر الأوضاع في القدس وغزة.

وتصاعد التوتر بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، بعد صدامات جديدة ليل الجمعة في القدس الشرقية، وتظاهرات في الضفة الغربية، وإطلاق صواريخ وقصف في قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، شنّ غارات جوية وقصفاً بالدبابات على مواقع في قطاع غزة، رداً على "رشقات صاروخية أطلقت من القطاع باتجاه مدن جنوب إسرائيل، ليل الجمعة، مشيراً إلى أن "36 قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة نحو جنوب إسرائيل".



وأجرى رئيس الأركان اجتماعاً خاصاً لتقييم الوضع الميداني في أعقاب هذه الأحداث، وشارك فيه نائب رئيس الأركان، ورئيس هيئة العمليات، وقائد القيادة الجنوبية، وقائد الجبهة الداخلية، ورئيس هيئة الاستخبارات، وقائد سلاح الجو، وقائد القيادة الوسطى العسكرية، وقائد سلاح البحرية، ومنسق أعمال الحكومة في المناطق، ومندوبون عن الشرطة وجهاز الأمن العام، وهيئة الأمن القومي.

ووجه رئيس الأركان باتخاذ سلسلة خطوات وردود فعل محتملة بالإضافة إلى الاستعداد لحالة تصعيد في المواجهة.

من جانبه، أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشاورات أمنية في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب، السبت، بحضور وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش ورئيس الشاباك ورئيس هيئة الأمن القومي ومسؤولين آخرين.