يتنافس فريقا باربار والشباب على حجز البطاقة الرابعة المؤهلة للدور نصف النهائي لكأس خالد بن حمد لكرة اليد عندما يلتقي الفريقان في تمام التاسعة والنصف من مساء اليوم (الأحد) على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى ضمن منافسات الدور ربع النهائي للمسابقة.

وتأهل للدور قبل النهائي كل من البحرين والنجمة والأهلي، حيث يلتقي البحرين مع النجمة، والأهلي مع الفائز في مباراة اليوم لتحديد طرفا المباراة النهائية للمسابقة.

وفي مباراة اليوم فإن جميع الاحتمالات واردة ونسبة التأهل متساوية لكلا الفريقين، فالتقارب الفني بينهما واضح، وإن كانت هناك بعض الفوارق البسيطة والمتمثلة في عنصر الخبرة الذي يميل لمصلحة باربار، إلا أن حيوية الشباب واعتماده على إمكانيات لاعبيه الفردية ستكون سلاحاً يعتمد عليه الفريق في مثل هذه المباريات.

باربار بقيادة مدربه الوطني حسن مدن حقق المركز الثاني في بطولة الدوري العام للموسم الحالي، ويمتلك في صفوفه نخبة من اللاعبين البارزين في مقدمتهم قائد الفريق جعفر عبدالقادر والى جانبه الشقيقان محمد وأحمد المقابي، الى جانب علي عبدالقادر واحتمالية مشاركة محمود في مباراة اليوم، كما يعتمد على اللاعبين الصاعدين أمثال قاسم قمبر وسيد حسين جعفر كخيارات رئيسية للفريق.

القيادة الفنية للشباب تتمثل أيضاً في المدرب الوطني محمد المراغي وسيعتمد دون أدنى شك على مفاتيح القوة لديه بدء من حراسة المرمى المتمثلة في قاسم عقيل وصولاً الى بقية اللاعبين الصاعدين والذين يبرز فيهم أحمد جلال ومجتبى الزيمور والشقيقان حسين وجاسم علي خميس، الى جانب التأثير الذي يقوم به لاعب الدائرة نادر وخبرة آدم النشيط في الخط الخلفي.