أعلن البنك المركزي السعودي "ساما"، السبت، عزمه طرح فئة 200 ريال من العملة الورقية السعودية، بمناسبة مرور 5 أعوام على إطلاق رؤية المملكة 2030.

وأوضح البنك المركزي في بيان أن فئة الـ200 ريال سوف يتم طرحها وتداولها اعتباراً من الأحد، إضافةً إلى الأوراق النقدية المتداولة حالياً بجميع فئاتها بصفتها عملة رسمية قانونية.

وأكد البنك المركزي أنه تمت طباعة هذه الفئة وفق أحدث المعايير في مجال طباعة العملة الورقية، حيث تتميز بالعديد من المواصفات الفنية، والعلامات الأمنية عالية الجودة، وبتصميم مميز وألوان جذابة تبرز تصميم هذه الفئة.



ولفت البيان إلى أن تصميم ورقة فئة المئتي ريال ذات اللون الرصاصي تضمنت صورة الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، على وجه هذه الفئة، وشعار رؤية المملكة 2030 بشكل ثلاثي الأبعاد، إضافة إلى اسم البنك المركزي السعودي، وقيمة الفئة بالأحرف والأرقام باللغة العربية.

وتضمّن ظهر الورقة صورة قصر الحكم في العاصمة الرياض، واسم البنك المركزي السعودي، وقيمة الفئة بالأحرف والأرقام باللغة الإنجليزية.

وكانت "ساما" طرحت، في أكتوبر الماضي، فئة العشرين ريالاً من العملة الورقية السعودية، بمناسبة رئاسة المملكة العربية السعودية لقمة مجموعة العشرين.

وأكدت "ساما " أنه تمت طباعة هذه الفئة وفق أحدث المعايير في مجال طباعة الأوراق النقدية، حيث تتميز بالعديد من المواصفات الفنية، والعلامات الأمنية عالية الجودة، وبتصميم مميز بلون أرغواني يبرز جمالية الزخارف المستوحاة من شعار قمة العشرين.