قال الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين إن الاتحاد وجه الدعوة رسميًا للأندية الأعضاء؛ لعقد الجمعية العمومية العادية يوم الأربعاء الموافق 26 مايو 2021، والتي ستشهد إجراء انتخابات مجلس الإدارة للدورة الانتخابية الممتدة حتى عام 2024.

وأوضح البوعينين أن باب الترشح لانتخابات الاتحاد البحريني لكرة القدم للدورة الانتخابية الجديدة سيكون مفتوحا بدءا من 11 صباحا يوم الأحد 25 أبريل 2021 وحتى 1 ظهرًا يوم الثلاثاء 4 مايو 2021.

وبين البوعينين أن المجال سيكون مفتوحًا لمن يرغب في تقديم أوراق ترشحه لرئاسة أو عضوية مجلس إدارة الاتحاد عبر الأندية الأعضاء بالاتحاد، إذ تقدم الطلبات للأمانة العامة بالاتحاد عبر الأندية التي تسلمت استمارات الترشح للرئاسة والعضوية، وذلك حسب شروط الترشح المعتمدة في النظام الأساسي للاتحاد.

وأوضح أنه مع إغلاق باب الترشح يوم 4 مايو سيقوم الاتحاد بإعداد قائمة المترشحين رسميًا؛ تمهيدًا لإجراء الانتخابات على هامش الجمعية العمومية العادية التي ستعقد يوم 26 مايو المقبل.

واستعرض البوعينين آلية وشروط التقدم بالترشح لانتخابات الاتحاد البحريني لكرة القدم، إذ أوضح أن المادة 30 نصت على تكوين مجلس الإدارة من 10 أعضاء يكون تفصيلهم كالآتي:رئيس ونائب أول له ونائب ثان وسبعة أعضاء ينتخبون لمدة 4 سنوات.

وقال إن المادة 31 نصت على تقديم الأندية الأعضاء بالاتحاد طلبًا باسم من ترى ترشيحه لرئاسة أو عضوية الاتحاد، مبينًا أن المادة نصت على "لا يجوز للنادي أو الكيان أن يرشح أكثر من شخصين لعضوية مجلس الإدارة أو شخص للرئاسة وشخص للعضوية".

وأوضح أن المادة 32 ذكرت 11 شرطًا للمترشح لعضوية مجلس الإدارة وهي:أن يكون بحريني الجنسية، ألا يقل سنه عن 25 سنة ميلادية عند إجراء الانتخابات، أن يكون مقيمًا في مملكة البحرين، أن يكون متمتعًا بحقوقه المدنية، أن يجيد قراءة وكتابة اللغة العربية، أن يكون محمود السيرة وحسن السعمة وألا يكون قد صدر ضده حكمًا جنائيًا مخلاً بالشرف أو الأمانة، ألا يكون منتميًا لأية جمعية سياسية أو أهلية، ألا يكون عضوًا بمجلس إدارة أي هيئة رياضية أخرى وإلا فعليه الاستقالة قبل التقدم بأوراق ترشيحه، أن يكون من المهتمين بالرياضة، وأخيرًا أن يكون حاصلاً على مؤهل أكاديمي أو يتمتع بخبرة في مجال الإدارة الرياضية وفقاً للإفادة الدالة على ذلك.

من جهة أخرى، قال البوعينين إنه بحسب النظام الأساسي للاتحاد فإن الأمانة العامة خاطبت الأندية لتقديم مقترحاتها مكتوبة في موعد أقصاه يوم 1 مايو 2021؛ تمهيدًا لمناقشتها وعرضها في اجتماع الجمعية العمومية العادية.