‏ترأس وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد علي حميدان، في مكتبه بالوزارة، الاجتماع الثاني للجنة العليا لرعاية شئون الأشخاص ذوي الإعاقة، والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور أعضاء اللجنة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة المسودة الأولى لتقرير البحرين الثاني لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والذي تضمن ما اتخذته مملكة البحرين من خطوات كفيلة بتعزيز المشاركة الفاعلة من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية لتوفير أفضل الخدمات لذوي العزيمة وحماية حقوقهم وصون كرامتهم. كما تم استعراض ما أنجزه المكتب التنفيذي للجنة، وبحث الخطة الوطنية لاستراتيجية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والاطلاع على نتائج الاجتماع الأول للجنة العليا الخليجية المشتركة للتحضير للمهرجان المسرحي السادس للأشخاص ذوي الإعاقة.

وبهذه المناسبة، أشاد وزير العمل والتنمية الاجتماعية بالجهود المبذولة في سبيل خدمة ورعاية شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة، منوهاً بأهمية تحديث الإستراتيجية والخطة الوطنية لحقوق ذوي العزيمة والعمل على تطويرها بشكل مستمر وبما يتلاءم مع ما حققته مملكة البحرين من إنجازات نوعية تخدم هذه الفئة، مؤكداً حرص الجميع على تعزيز حقوق ومكتسبات شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتضم اللجنة العليا لرعاية شئون الأشخاص ذوي الإعاقة في عضويتها ممثلين عن الجهات الحكومية والخاصة والأهلية، تشمل وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والخارجية والتربية والتعليم والإسكان والصحة والأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وشؤون الإعلام، ووزارة شؤون الشباب والرياضة، والمجلس الأعلى للمرأة، وجهاز الخدمة المدنية وغرفة تجارة وصناعة البحرين، الى جانب اللجنة البارالمبية البحرينية والجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين وأصدقائهم والمركز البحريني للحراك الدولي.