أعلنت شركة "غوغل" إضافة ميزة جديدة لتطبيق "يوتيوب" للفيديوهات على الهواتف العاملة بنظام "أندرويد" تسمح للمستخدمين بالتحكم بشكل أكبر في جودة الفيديوهات.

وتتيح الميزة الجديدة مجموعة من أوضاع التحكم في جودة الفيديوهات، منها وضع "Auto" (آلي) والذي يحدد جودة الفيديوهات تلقائياً بحسب قوة اتصال الهاتف بالإنترنت.

أما وضع "High Picture Quality" (جودة عالية) فيتيح للتطبيق عرض الفيديوهات بأعلى جودة ممكنة، ليستمتع المستخدم بجودة عالية، بينما يقدم وضع "Data Saver" (موفر البيانات) جودة مقبولة مع التوفير في استهلاك التطبيق للإنترنت، بحسب ما نشره موقع "أندرويد بوليس".



وأخيراً يأتي وضع "Advanced" (متقدم)، والذي يسمح للمستخدم باختيار الجودة المناسبة له، بغض النظر عن سرعة الإنترنت وكذلك استهلاك التطبيق.

ويتيح التحديث الجديد للمستخدم التحكم في تفعيل أي من الأوضاع السابقة عند الاتصال بشبكة "واي فاي" أو بيانات الهاتف، أو كلتيهما.

ويتوفر التحديث الجديد حالياً على جانب خوادم "غوغل" الخاصة بتطبيق "يوتيوب" لنظام تشغيل "أندرويد"، وبالتالي فإن وصول الميزة الجديدة لهواتف المستخدمين مجرد وقت فقط، فمن المتوقع بدء توصيل الأوضاع الجديدة خلال الفترة القليلة المقبلة.