عباس المغني

بلغ سعر كارتون الفراولة درجة أولى الواصل عبر الطيران نحو 3.5 دينار، أما الدرجة الثانية فيبلغ سعره نحو 2.8 دينار في سوق الجملة، فيما بلغت أسعار كارتون المانجو التيمور درجة أولى نحو 2.8 دينار مع قرب ناصفة رمضان المبارك بالرغم من استمرار تداعيات كورونا.

وأكد مدير مبيعات شركة الشربتلي عباس اسماعيل أن أسعار الفراولة مستقرة في سوق البحرين، مشيراً إلى أن تجار الجملة يعملون على توفير احتياجات السوق باستمرار.



وقال: "كارتون الفروالة يضمن 10 باكيتات، بلغ سعره 3.5 دينار، أي 350 فلساً للباكيت الواحد، أما كارتون المانجو يضم 9 حبات مانجة يبلغ سعره 2.8 دينار".

وعن وجود محلات تبيع الفراولة بسعر دينارين للكارتون، قال: "هناك فرق بين الفواكه التي وصلت اليوم من الطائرة إلى السوق مباشرة وبين الفواكه التي مضى عليها عدة أيام"، مشيراً إلى أن الفاكهة كلما زاد نضجها، كلما سرع التاجر ببيعها، كالموز عندما يصفر لونه ويصبح ناضجاً، فليس للتاجر من خيار أما بيعه حتى لو بسعر منخفض أو تلفه ورميه في الحاوية.

واستوردت البحرين نحو 1.17 مليون كيلوغرام فراولة من 20 دولة بقيمة إجمالية تبلغ 4.4 مليون دولار خلال العام 2020.

وجاءت مصر في المركز الأول من حيث تصدير الفراولة إلى البحرين بنحو 639 ألف كيلوغرام بقيمة 924 مليون دولار، وبنسبة 54% من إجمالي واردات البحرين من الفراولة.

وفي المركز الثاني جاءت الولايات المتحدة الأمريكية بنحو 185 ألف كيلوغرام وتعادل 15% من إجمالي واردات البحرين من الفراولة، تليها الأردن بنحو 128 ألف كيلوغرام وتعادل نحو 11 % من إجمالي واردات البحرين من الفراولة.