قامت بلدية المنطقة الجنوبية مؤخراً بأعمال الصيانة والتطوير التي شملت تكثيف الرقعة الخضراء وزراعة الزهور الموسمية في عدد من الحدائق والمماشي في عدة مناطق.

وتم تنفيذ عدد من هذه المشاريع الاستراتيجية والتطويرية وفقا للخطة المعدة لذلك وعلى مدى الثلاثة أشهر الماضية من شهر يناير حتى مارس 2021 .

وفي الجانب الزراعي، قامت بلدية المنطقة الجنوبية بزراعة بوابة مدينة عيسى بمجموع 3200 شتلة، وتقليم المسطحات الزراعية في الشوارع العامة والحدائق مثل مدينة زايد وحديقة ابن الجزري وتركيب العاب جديدة وارضيات مطاطية وصباغة المرافق في حديقة الزلاق ، كذلك صيانة الارضيات المطاطية في مناطق الألعاب وصيانة اعمدة الانارة وصيانة مبنى المرافق في حديقة خليفة الكبرى، وتمت اعمال صيانة وتطوير ممشى مدينة عيسى شملت اعادة تأهيل مسطحات العشب الطبيعي وزراعة اشجار الزينة وصيانة اعمدة الانارة وصباغة المرافق وتنظيف الالعاب والارضيات .



أما بخصوص مشاريع تطوير الشوارع فقد تمت زراعة 1000 شتلة بين أشجار وشجيرات زينة بشارع 16 ديسمبر، كما تمت زراعة المسطحات الخضراء في الرصيف الاوسط والدوار، وزراعة شجيرات الزينة مع كل ما يتطلبه المشروع من رمل زراعية ومد شبكة الري .

وفي شارع الزلاق تم استكمال أعمال تكثيف الزراعة تضمنت زراعة 200 شجيرة عند نصب البانوش .

وفي شارع عسكر فقد تم تنظيف المسطحات الزراعية بإزالة الحشائش الضارة وزراعة الزهور الموسمية، وإزالة النخيل التالفة بكل من شارع خليج البحرين وشارع الزلاق وشارع الشيخ سلمان .

وبشأن مشروع واحات نخيل الجنوبية فإن العمل ما يزال مستمراً في تنظيف الحفر الزراعية والمساحات البينية ونقل عدد من النخيل من مواقع اخرى واعادة زراعتها في واحة شارع المعسكر .

أما بخصوص مشتل البلدية الواقع في حديقة خليفة الكبرى بالرفاع، فقد تمت زراعة فسائل النخيل وزراعة أشجار محلية وانتاج انواع مختلفة من المنتجات الزراعية الغذائية .