صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس سيد بدر علوي أنه تم بدء تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من مشروع تطوير طرق مجمع 917 بمنطقة الرفاع الشرقي بالمحافظة الجنوبية، الذي يهدف الى تحسين شبكة الطرق الداخلية بالمجمع ورفع كفاءتها وادائها الفني.

وقال المهندس بدر علوي أن مشروع تطوير الطرق بمجمع 917 بمنطقة الرفاع يشتمل على إعادة انشاء ورصف عدد من الطرق الرئيسية والفرعية ضمن هذا المجمع منها طرق 1702,1723 ، 1727 وتطوير طريق 1317 مع انشاء مواقف للسيارات على هذا الطريق. كما يشمل المشروع على إنشاء شبكة لتصريف مياه الامطار لمعالجة تجمعات المياه خلال موسم الأمطار، بالإضافة إلى توفير أرصفة جانبية للمشاة مع توفير متطلبات السلامة المرورية على تلك الطرقات.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة الدور للمقاولات وبتكلفة اجمالية بتكلفة تبلغ 735,175 دينار (سبعمائة وخمسة وثلاثون الفاً ومائة وخمسة وسبعون دينار)، على ان يتم الانتهاء من المشروع في الربع الأخير من العام الجاري.

من جانبه أشاد النائب عبدالرزاق حطاب ممثل الدائرة السادسة بالمحافظة الجنوبية بجهود الوزارة التي تمت ترجمتها على أرض الواقع بعد المقترح النيابي السابق لتطوير الدائرة، حيث يعد تطوير مجمع 917 احد مشاريع الحزمة التطويرية في المنطقة وسيعالج مشكلة تجمع مياه الأمطار، مشيراً أن هذا المشروع يؤكد على التعاون بين السلطة التشريعية والتنفيذية، متوجهاً بالشكر إلى وزير الأشغال وشؤون البلديات على اهتمامه الدائم في المنطقة والسعي إلى تطوير جميع الدوائر والمحافظات في مملكة البحرين.

فيما أشاد عضو مجلس البلدي ممثل الدائرة السادسة بالمحافظة الجنوبية خالد جناحي بجهود الوزارة وتعاونها الدائم مع المجلس البلدي، مؤكداً على دور الوزارة في تلبية احتياجات المواطنين وتذليل كافة العقبات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، متمنياً سرعة تنفيذ المشروع، خاصة وأنه أحد متطلبات أهالي الدائرة، وسيعمل على حل مشكلة تجمع مياه الأمطار.

وطالبت الوزارة قاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية الموجودة في موقع العمل كما تعتذر عن أي إزعاج تتسبب بها تلك الأعمال خلال فترة تنفيذ المشروع.