انطلاقا من حرصها على سلامة جميع أفراد البعثة الرياضية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ 32 " أولمبياد طوكيو 2020" قامت اللجنة الأولمبية البحرينية بالتنسيق مع الاتحاد البحريني لكرة اليد للترتيب مع اللجنة الوطنية للتصدي لفايروس كورونا " كوفيد - 19" لتلقي جميع لاعبي منتخب كرة اليد للقاح قبل موعد المشاركة في الدورة.

وباشر المنسق الطبي لبعثة مملكة البحرين في الدورة ورئيس المركز الوطني للطب الرياضي والتأهيل د. خالد الشيخ التنسيق مع الاتحاد البحريني لكرة اليد وذلك بناء على توجيهات الأمين العام للجنة الأولمبية سعادة السيد محمد حسن النصف، وأثمرت الجهود عن تطعيم جميع أفراد منتخب كرة اليد في وقت قياسي وذلك حفاظا على سلامتهم ولضمان وقايتهم من الفايروس.

وقال د. خالد الشيخ بأن اللجنة الأولمبية البحرينية حريصة على توعية جميع أفراد البعثة سواء الإدارية والرياضية لتلقي اللقاح قبل المشاركة في الأولمبياد لما له من آثار إيجابية على صحة وسلامة الوفد البحريني المشارك في الدورة وتجنب المضاعفات الصحية للفايروس، كما أن الحرص على تطعيم بعثة المملكة يأتي في إطار دعم الجهود الوطنية الرامية لسلامة جميع المواطنين والمقيمين على أرض المملكة.



وأشاد الشيخ بتعاون الاتحاد البحريني لكرة اليد وحرص مسئوليه على إكمال عملية تلقي اللقاح خلال فترة قياسية وهو ما يعكس الوعي بأهمية المشاركة بدور فاعل ومسئولية وطنية للتغلب على الفايروس، مؤكدا حرص اللجنة الأولمبية على مواصلة تشجيع باقي البعثة الرياضية لتلقي اللقاح حفاظا عى سلامتهم وذلك بالتواصل والتنسيق مع الاتحادات الأخرى المشاركة وذلك وفق الخطة التي وضعتها البعثة الإدارية تماشيا مع الجهود الوطنية لمكافحة الجائحة وبما يتوافق مع تعليمات اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو والرامية إلى كبح جماح الفايروس وإقامة الدورة وسط ظروف صحية آمنة.