وقعت اللجنة البارالمبية إتفاقية تعاون مع مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مملكة البحرين وذلك تحقيقاً للتعاون الاستراتيجي بين الجهتين حرصاً من اللجنة على مواءمة خططها ومشاريعها مع أهداف التنمية المستدامة، تتضمن الاتفاقية أوجه تعاون متنوعة لعل أبرزها إنجاح دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب 2021 التي تستضيفها مملكة البحرين في نوفمبر المقبل.

وعلق سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن أهداف اللجنة الاستراتجية مؤكدا على توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في هذا المجال، والاهتمام الذي يوليه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في دعم جميع الرياضات على حد سواء.

وأوضح رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية أن اللجنة تعمل على تنفيذ جميع التدابير والمبادرات المعنية بتعزيز جهود تمكين ذوي العزيمة من الرياضيين ودمجهم التام في كافة نواحي الحياة المجتمعية لتحقيق رؤية وأهداف اللجنة. مضيفاً بأن مملكة البحرين سباقة في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية التي أقرتها الأمم المتحدة في عام 2000، حيث قامت بتحقيق الأهداف في وقت قياسي في عام 2015.



ومن جهته، قال السيد ستيفانو بيتيناتو، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مملكة البحرين: "يسعدنا الوصول لهذا التعاون مع اللجنة البارالمبية اليوم، ونتطلع إلى العمل مع اللجنة، والجهات الفاعلة الأخرى، في البحرين لدعم هدفها النبيل المتمثل في دمج الأشخاص ذوي القدرات المختلفة في مجال الرياضة، كونها بوابة محورية للإدماج، والفرص المتجددة، والإلهام. ونجد ان هذه المهمة مكرسة بشكل كبير في مبدأ "عدم ترك أحد يتخلف عن ركب التنمية"، والذي هو في صميم أهداف التنمية المستدامة، التي وافقت عليها جميع البلدان في جميع أنحاء العالم عام 2015، بما فيهم مملكة البحرين. ونحن في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ملتزمون اليوم بهذا التعاون الجديد لتقديم كل الدعم الممكن في إطار عملنا، وإسناد اللجنة البارالمبية في تعزيزها لمبدأ المشاركة و الإدماج، التي نعتقد أنها تساهم بشكل فعّال في الدفع قدماً بتحقيق التنمية المستدامة في المملكة. "