وليد صبري




* المملكة تبذل جهوداً دؤوبة لتحسين ظروف السجون وحماية حقوق الإنسان للنزلاء


* البحرين تتخذ تدابير كاملة لحفظ صحة وحقوق النزلاء بالسجون

* شاهدت نظام الإدارة المهنية والمرافق المتميزة والمعاملة الدقيقة في سجن جو

* الحكومة البحرينية تحافظ على الحقوق الإساسية للمواطنين في ظل قيادة الملك حمد

* كفالة الحقوق لمختلف الأجناس والأعراق والمعتقدات الدينية في البحرين

* القيمة الاجتماعية المتنوعة والمتسامحة أحد أسس استقرار وتنمية البحرين

* البحرين تحصل على التقدير والاعتراف الدولي بشأن حماية الحقوق الأساسية

أكد سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين أنور حبيب الله أن "البحرين تبذل جهوداً دؤوبة في تحسين ظروف السجون وحماية حقوق الإنسان للنزلاء على المدى الطويل، وحققت إنجازات كبيرة في هذا الصدد"، منوهاً إلى أن "مملكة البحرين اتخذت تدابير خاصة وكاملة، مما يحفظ صحة النزلاء وحقوقهم ونظام إدارة السجن".

وأضاف السفير الصيني في تصريحات لـ"الوطن"، "يسعدني جداً أن أقوم بزيارة ميدانية لسجن جو أمس الإثنين، حيث شهدت بعيني الأحوال الواقعية لهذا السجن، مثل نظام الإدارة المهنية، والمرافق المتميزة والمعاملة الدقيقة، هذا أقوى دليل على أن الحكومة البحرينية بذلت جهوداً دؤوبة في تحسين ظروف السجون وحماية حقوق الإنسان للنزلاء على المدى الطويل، وحققت إنجازات كبيرة في هذا الصدد".

وأوضح السفير أنور حبيب الله أنه "من المعروف أنه في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المفدى، تلتزم الحكومة البحرينية دائماً بالحفاظ على الحقوق الأساسية للمواطنين وتحسين مستويات معيشة الشعب بشكل مستمر، وتكفل جميع الحقوق لمختلف الأجناس والأعراق والمعتقدات الدينية في البحرين، وتعتبر هذه القيمة الاجتماعية المتنوعة والمتسامحة أحد أسس الاستقرار والتنمية على المدى الطويل في البحرين".

ولفت إلى أنه "منذ تفشي جائحة كورونا (كوفيد19)، اتخذت الحكومة البحرينية التدابير الاحترازية العلمية وقدمت العلاج واللقاحات مجانا لجميع المواطنين والأجانب".

وذكر أن "هذا ليس فقط لحماية الحقوق الأساسية للحياة والصحة في مجال حقوق الإنسان، بل أيضاً تعكس الإنسانية الدولية بشكل كامل"، منوهاً إلى أن "مملكة البحرين تلقت التقدير والاعتراف الدولي".

وشدد السفير الصيني على أنه "بالنسبة لبعض المؤسسات الخاصة مثل السجون، فقد اتخذت الحكومة البحرينية أيضاً تدابير خاصة وكاملة، مما يحفظ صحة النزلاء وحقوقهم ونظام إدارة السجن".