عباس المغني

دعت بلدية المنطقة الجنوبية الشركات والمؤسسات إلى تقديم عطاءاتهم المالية، لإدارة نحو 944 محلا تجاريا وفرشة في سوق مدينة عيسى الشعبي، مؤكدة أن 9 مايو الجاري آخر يوم لتقديم العطاءات.

وقالت في بيان: "ترغب البلدية في الحصول على خدمات لإدارة ممتلكات سوق مدينة عيسى الشعبي، حيث يشمل السوق على المحلات الجديدة وعددها 576 ومنطقة سوق الحراج وعددها 368 فرشة، ومرافق السوق التي تتكون من دورة مياه، غرفة التحكم للأمن، غرفة الكهرباء، ومكاتب الإدارة والأمن.



وأضافت أن مناقصة إدارة سوق مدينة عيسى الشعبي لا يشمل المحلات التجارية القائمة بما فيها رامز وهوم إلكترونكس والمركز اللبناني والتي ستدار من قبل بلدية المنطقة الجنوبية.

وطلبت من مقدمي العطاءات إرفاق مبلغ الضمان الابتدائي البالغ 1000 دينار أو نسبة 1% من قيمة العطاء، أيهما أقل، وفي جميع الأحوال يجب ألا تقل قيمة الضمان الابتدائي عن 100 دينار بحريني.

وتعمل الجهات الرسمية المعنية على تطوير سوق مدينة عيسى الشعبي، حيث طرحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في أبريل الماضي مناقصة مشروع تكييف سوق مدينة عيسى الشعبي.

ويشتمل مشروع التكييف على أعمال تكييف الهواء في منطقة القبة والممرات لسوق مدينة عيسى الحالي، بالإضافة إلى تنفيذ اللوحات والتمديدات الكهربائية ذات الصلة وتركيب نظام طرد الدخان ونظام مكافحة الحرائق وتحديث نظام الكشف عن الحرائق والدخان؛ بما يتماشى وأعلى المعايير العالمية واشتراطات الدفاع المدني لمكافحة الحريق والسلامة، إلى جانب إنشاء محطة كهرباء الفرعية؛ وذلك لتغطية الحمل الكهربائي الإضافي للسوق.