قالت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أن نسبة الإنجاز بمشروع صيانة وتطوير تقاطع شارع الشيخ إبراهيم بن محمد والطريق المؤدي إلى مجمع السيف في المحرق بلغت نحو 45%، في حين أنه من المتوقع الانتهاء من العمل في الربع الأخير من العام الجاري.

وأضافت الوزارة أن الطول الإجمالي للطرق التي سيتم تطويرها تبلغ حوالي 1.8 كيلومتر طولي، وسيتضمن المشروع تركيب إشارة ضوئية جديدة على الطريق المؤدي إلى مجمع السيف في المحرق وذلك لتنظيم حركة سير المركبات، والتي ستسهم في تخفيف الازدحام وتسهيل الحركة المرورية لمرتادي المنطقة والمنشآت المحيطة.

كما ويتشمل المشروع أيضاً على بناء طريق إضافي مزدوج باتجاه واحد بطول 300 متر تقريباً، حيث سيتم وضع طبقات الأسفلت وإنشاء الأرصفة الجانبية، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى وضع قنوات أرضية للاستخدام المستقبلي من قبل الجهات الخدمية الأخرى، وتركيب العلامات المرورية وصباغة الخطوط الأرضية لرفع مستوى السلامة على الطريق، وتركيب الإشارات الضوئية وأعمدة الإنارة اللازمة.



الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة Jahecon بتكلفة تقديرية تبلغ 265,183 دينار بحريني (مائتان وخمسة وستون ألفاً ومائة وثلاثة وثمانون دينار).

فيما قال العضو البلدي ممثل الدائرة السابعة بمحافظة المحرق السيد أحمد المقهوي إن الشارع سيخدم فئة كبيرة من مستخدمي مجمع السيف في المحرق كما وسيسهم في تخفيف الازدحامات المرورية الكبيرة على شارع الشيخ إبراهيم، و شارع 29 الذي يشهد ازدحامات متواصلة بسبب وجود المحلات التجارية.

وثمن المقهوي جهود وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على حرصها واهتمامها بمثل هذه المشاريع المهمة في المنطقة والتي ستخدم ليس فقط قاطنيها وإنما مرتادي المناطق التجارية فيها، مشيداً بالدور الذي تقوم به الوزارة في تلبية احتياجات المنطقة والمواطنين.