أستقبل السيد عادل عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي السفير طه عبدالقادر سفير دولة فلسطين بمملكة البحرين، وبحضور النائب ممدوح الصالح عضو البرلمان العربي.

وخلال اللقاء أكد السيد عادل العسومي دعم القضية الفلسطينية وكافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ، وفقا للقرارات الشرعية الدولية. واهمية وحدة الصف والكلمة وتعزيز الجهود المشتركة لمناصرة الشعب الفلسطيني وصولا الى الحل الشامل والعادل. وهو الموقف الجامع والموحد للدول العربية والمجتمع الدولي.

مشيرا الى دعم البرلمان العربي لقرار رئيس دولة فلسطين بشأن تأجيل الانتخابات التي كان مقرراً لها في 22 مايو 2021م، لحين ضمان مشاركة أهالي مدينة القدس، باعتبارهم جزءً لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني.



وأكد العسومي على موقف البرلمان العربي في مطالبته المجتمع الدولي بالتدخل للسماح لأهالي مدينة القدس بممارسة حقهم الطبيعي والقانوني والدستوري في المشاركة في الانتخابات الفلسطينية، وتذليل كافة العقبات التي تواجههم في هذا الشأن، وداعياً إلى تحديد موعد جديد لإجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن، باعتبارها خطوة هامة لدعم القضية الفلسطينية ومدخلاً أساسيًا لتحقيق الوحدة الوطنية، وتعزيز الموقف الفلسطيني.