صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس سيد بدر علوي بأن الوزارة بدأت في تنفيذ أعمال تطوير طرق المجمع 245 في عراد – المرحلة الاولى، والمدرج ضمن برنامج الوزارة لتطوير البنية التحتية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وأضاف أن الوزارة تعمل على تطوير شبكة الطرق في مختلف محافظات المملكة تحقيقا لأهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وتلبية لاحتياجات المواطنين والمقيمين لضمان انسيابية الحركة المرورية ورفع مستوى السلامة المرورية على الطريق.



وذكر المهندس سيد بدر علوي بأن مشروع المرحلة الاولى من تطوير الطرق في مجمع 245 في عراد تشتمل على الأعمال المدنية والإسفلتية اللازمة لرصف وإعادة رصف الطرق والممرات، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وإنشاء الأرصفة كما يشمل العمل على مواقف للسيارات وكذلك توفير متطلبات السلامة المرورية، بالإضافة إلى إنشاء قنوات أرضية وحماية ونقل الخدمات التي تتعارض مع أعمال المشروع .الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / شركة الجهرمي للمقاولات بتكلفة تبلغ 714,999 دينار ( سبعمائة وأربعة عشر ألفا وتسعمائة وتسعة وتسعون دينار)، على أن تستغرق مدة تنفيذ المشروع 48 أسبوع على أن يتم الانتهاء منه في الربع الأول من العام 2022.

وثمن سعادة النائب عمار سامي قمبر ممثل الدائرة السابعة بمحافظة المحرق الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في تطوير شبكة الطرق في كافة محافظات المملكة بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين .وبين النائب أن تطوير شبكة طرق مجمع 245 في عراد تعتبر خطوة مهمة ستسهم في تطوير المنطقة وتسهيل تنقل المواطنين من خلال اعمال الرصف وتوفير مواقف للسيارات الى جانب معالجة مشكلة تجمع مياه الامطار بانشاء شبكة تصريف متكاملة.

وتقدم النائب عمار قمبر بجزيل الشكر لوزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وكافة العاملين في الوزارة على جهودهم المباركة التي تسهم في تحقيق رؤية البحرين 2030.

فيما أكد العضو البلدي ممثل الدائرة السابعة بمحافظة المحرق السيد أحمد المقهوي على أن المشروع سيعمل على تطوير طرق المجمع وتحسينها وسيسهم بلا شك في حل مشكلة تجمعات مياه الأمطار في المنطقة وتوفير مواقف للسيارات، لافتاً إلى أن مجمع 245 يعتبر ثاني أقدم وأكبر مجمع في منطقة عراد ذو كثافة سكانية عالية، متقدماً بالشكر إلى سعادة الوزير ومهندسي الوزارة على الجهود المبذولة في المنطقة.

وتهيب الوزارة بقاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية الموجودة في موقع العمل كما تعتذر عن أي إزعاج تتسبب بها تلك الأعمال خلال فترة تنفيذ المشروع.