أ ف ب


سجّلت الهند، السبت، عدداً قياسياً جديداً من الضحايا الناجمة عن فيروس كورونا، إذ بلغ عدد المصابين خلال الـ 24 ساعة الماضية 401 ألف و78 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 4 آلاف و187.

وقال خبراء سبق أن أبدوا شكوكاً بالأعداد المعلنة رسمياً، إن الهند "قد تبلغ ذروة هذه الموجة الوبائية بحلول نهاية مايو الجاري"، وفق ما أوردته وكالة "فرانس برس".

وفي حين يستقرّ الوضع في مدينتي نيودلهي وبومباي الرئيسيتين، بفضل إرسال إمدادات بالأوكسجين وأسرّة إضافية للمستشفيات، يتفشى فيروس كورونا حالياً بشكل متسارع في الولايات الجنوبية من البلاد، والمناطق الريفية.


وفرضت ولاية كارناتاكا، التي تضمّ مركزاً تكنولوجياً مهماً في بنغالور، إغلاقاً لمدة أسبوعين اعتباراً من الاثنين، في محاولة لوقف تفشي الفيروس، إذ سُجّلت في بنغالور التي كانت قد أحصت 1907 وفاة جراء الفيروس الشهر الماضي، أكثر من 950 وفاة في الأيام السبعة الأولى من مايو.

كما فرضت المدينة التي تضم تسعة ملايين نسمة، قيودها الخاصة على التنقلات في 25 أبريل الماضي، إلا أن ذلك لم يساعد في خفض الأعداد، كما سُجّل أيضاً ارتفاع في أعداد الإصابات والوفيات في ولاية البنغال الغربية، منذ أن أُجريت فيها انتخابات وتجمّعات هائلة مرتبطة بها.

وبذلك، ترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الجائحة في الهند إلى 238 ألفاً و270 وفاة، ويُعزى ذلك إلى نقص الأوكسجين والأسرّة في أقسام العناية المركزة، في حين بلغ إجمالي عدد الإصابات نحو 21.9 شخص.