قال وكيل وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني للثروة الحيوانية د. خالد أحمد حسن إن وكالة الثروة الحيوانية طرحت مزايدة لبيع الحيوانات المملوكة لديها من أبقار وأغنام وماعز والتي تعتبر من الحيوانات النقية والمؤصلة".

وأوضح وكيل الثروة الحيوانية أن ذلك يأتي من منطلق المسؤولية لتحسين السلالات لدى المربين ودعمهم بغرض تحسين وزيادة الإنتاج لديهم، قامت بطرح مزايدة لبيع الحيوانات المملوكة لديها، من أبقار وأغنام وماعز والتي تعتبر من الحيوانات النقية و المؤصلة.

وأوضح أن طرح هذه المزايدة يهدف إلى "تزويد المربين بسلالات نقية وأصول ذات صفات إنتاجية عالية، تتضمن كباش، وتيوس وثيران محسنة ومنتخبة من الأصول الحيوانية تعتبر أساس التنمية الحيوانية المستدامة، داعيا المربين إلى الحفاظ عليها بما يحقق أمن غذائي لمملكة البحرين وهامش ربح نسبي لهم".



وأضاف " ان المزايدة تشمل 260 رأساً من المواشي موزعة على أبقار نقية من سلالة (الهولشتاين فريزين) وسلالة (الجيرسي)، وهي سلالات تحتل مراتب متقدمة عالميا" في قائمة الأبقار المنتجة للحليب، وثيران تلقيح بمواصفات متفردة، إضافة إلى أغنام نقية من سلالة العواسي (النعيمي)، التي تتميز بقدرة عالية على إنتاج التوائم وإنتاج خراف ذات لحم ذو الطعم المرغوب والمطلوب من قبل المواطن والمستهلك البحريني".

وبين الدكتور خالد أن المزايدة "فرصة لامتلاك إناث ومجاميع تزاوج متجانسة بأعمار إنتاجية تتراوح بين العامين والثلاثة إضافة إلى كباش محسنة منتخبه ثبت بالتجربة قدرتها العالية على التلقيح والتخصيب، فضلاً عن سلالة العساف وهي سلالة غير موجودة الا لدى وكالة الثروة الحيوانية والتي تتميز بإنتاج التوائم الثلاثية والحليب كما تطرح المزايدة الماعز الزرايبي الدمشقي (الشامي)".

ودعا وكيل الثروة الحيوانية المربين إلى الاستفادة من هذه المزايدة والتقدم بالعطاءات عن طريق التسجيل أولاً في الموقع الخاص لمجلس المزايدات والمناقصات من ثم التقدم بالعطاءات حسب قانون المزايدات والمناقصات.