أعلنت وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف أنه في إطار عملية تتبع الحالات القائمة لفيروس كورونا ومخالطيهم التي يقوم بها الفريق الوطني الطبي حرصًا على الصحة العامة وسلامة الجميع، فقد تبيّن مخالفة مسجد للإجراءات الاحترازية الصحية المقررة حيث سمح القائمون عليه بدخول مصلين غير متطعمين واتضح أن من بينهم حالات قائمة لفيروس كورونا يتوجب عليها العزل وعدم مخالطة الآخرين.

ونظراً لتراخي القائمين على هذا المسجد في تنفيذ الإجراءات الاحترازية وخاصة المتعلقة بفحص شهادة التطعيم عند الدخول، فقد قررت الوزارة بعد التنسيق مع الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا غلق المسجد الواقع في محافظة العاصمة بشكل مؤقت لمدة أسبوع واحد حتى تتمكن الفرق المعنية من تتبع مدى انتشار العدوى والقيام بعملية تتبع المخالطين، وكذلك القيام بعملية التعقيم والتأكد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية بشكل صحيح ووضعها موضع التنفيذ.

من جانب آخر قامت الوزارة بتحذير مسجدين آخرين في محافظة المحرق والمحافظة الشمالية بسبب عدم اتباع الاجراءات الاحترازية المقررة لحماية المصلين.



وتهيب وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بالجميع وخاصة القائمين على المساجد بالالتزام التام بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة صحة المواطنين والمقيمين من منطلق المسئولية الدينية والوطنية.