أكد الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس والإقبال على التطعيم لما يشكله من حماية للجميع من خلال زيادة تكوين الأجسام المضادة لرفع المناعة حيث يسهم التطعيم في خفض الانتشار ولا يحمي من الإصابة ولكنه يخفف حدتها.

وأشار إلى أن 78% هي نسبة غير المتطعمين من 1706 حالات قائمة تم تسجيلها يوم أمس الجمعة الموافق 7 مايو 2021، في حين وصلت نسبة غير المتطعمين في العناية القصوى إلى 94% من 119 حالة قائمة في العناية القصوى، كما تم تسجيل 4 حالات وفاة يوم أمس جميعهم لم يأخذوا التطعيم.

وشدد الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا على خطورة عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أن التطعيم يسهم في خفض الانتشار ويحمي في حال الإصابة بالفيروس من الأعراض الشديدة ودخول العناية القصوى.

ودعا الفريق الوطني الطبي الجميع للإقبال على التطعيم عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة www.healthalert.gov.bh أو تطبيق "مجتمع واعي" ومواصلة الالتزام بحذر بكافة الاحترازات والتدابير الوقائية والتعليمات الصادرة من الجهات المعنية في هذا الشأن.