دعت شئون الجنسية والجوازات والإقامة المؤسسات الحكومية والخاصة بجميع القطاعات بمملكة البحرين إلى الاستفادة من خدمة تسجيل المؤسسات بنظام التأشيرة الإلكترونية لمملكة البحرين كضامن معتمد وذلك في اطار التسهيلات المقدمة لهم من خلال هذه الخدمة عبر موقعها الالكتروني www.evisa.gov.bh .

وأشارت شئون الجنسية والجوازات والإقامة إلى أن تسجيل الضامن على النظام يوفر إمكانية تقديم طلبات تأشيرات الزيارة في أي وقت دون الالتزام بساعات العمل الرسمية، بالإضافة إلى أن تسجيل الضامن يقلل من المستندات المطلوبة لإنجاز الطلبات على عكس الضامن الغير مسجل في نظام التأشيرة الالكترونية، حيث خصصت شئون الجنسية فريق عمل متكامل يشرف على انجاز المعاملات المقدمة من الحسابات المسجلة بالسرعة والدقة المطلوبتين.

كما أنه من الممكن متابعة حالة الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني أو متابعة التنبيهات المرسلة من النظام على البريد الإلكتروني والرسائل التي يرسلها فريق العمل المختص للتواصل مع الضامنين المسجلين.



وأوضحت شؤون الجنسية والجوازات والاقامة بأن عملية التسجيل للاستفادة من الخدمة ستكون عبر موقعها الإلكتروني المذكور أعلاه وذلك باتباع الإرشادات الموجودة والموضحة بالموقع.