دعت وزارة التربية والتعليم طلبة المرحلة الثانوية للمشاركة في برنامج (يوتيوب ماسترز)، والذي ستشارك في تنفيذه مع مؤسسة شبكة للإنتاج، بدعم كامل من وزارة الخارجية الأمريكية، وشراكة وزارة شؤون الشباب والرياضة، ومكتب الأمم المتحدة لترويج الاستثمار والتكنولوجيا (اليونيدو)، وصندوق العمل (تمكين).

ويهدف هذا البرنامج التدريبي لإيجاد حلول لمشاكل اقتصادية واجتماعية وبيئية عبر استثمار إمكانات الفيديو ببرنامج (اليوتيوب)، على أن يتم إجراء مقابلات عن بعد مع الطلبة المسجلين لاختيار (72) مشاركاً من الشباب البحريني خلال فترة البرنامج ومدتها شهرين

وسيخضع المشاركون لتدريب مكثف في الشهر الأول من البرنامج، وسيتنافسون فيما بينهم في الشهر الثاني، وذلك عن طريق تقسيمهم إلى (6) فرق، حيث يقوم كل فريق بإنشاء قناته الخاصة على موقع اليوتيوب، وإنشاء برنامج متكامل يستهدف إيجاد حلول لمشاكل اقتصادية أو بيئية أو اجتماعية.



وفي الختام سيتم منح الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى جوائز مختلفة تساعدهم في استكمال مسيرتهم في مجالي الإعلام والتجارة الالكترونية.

وسينفذ البرنامج خلال الفترة الصيفية من 15 يونيو إلى 21 أغسطس 2021 على حسب جدول متكامل تكون فيه بعض الأيام عن بعد والبعض الآخر بالحضور الشخصي مع مراعاة جميع الجوانب الاحترازية.

هذا ويشترط للراغب في التسجيل بالبرنامج أن يكون بحريني الجنسية، وأن يكون في الفئة العمرية ما بين 16 إلى 35 سنة، وأن يجيد التحدث والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية، وأن يبدي اهتماماً في الإنتاج الإعلامي واليوتيوب، وأن يجيد مهارات في أحد المجالات أو ما يشابهها كتصوير الفيديو، المونتاج، التصميم الجرافيكي، الرسم، التصوير الفوتوغرافي، التسويق، إدارة قنوات التواصل الاجتماعي، التجارة الالكترونية، عرافة الحفل، وسرد وكتابة القصص.

وتم تخصيص رابط للراغبين في المشاركة بالتسجيل وذلك في موعد أقصاه 30 مايو2021م وهو:

https://www.shabaka.me/youtubemastersarabic