أعلنت مجموعة ترافكو (رمز التداول :TRAFCO) عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي حيث حققت صافي ربح يخص مساهمي ترافكو خلال الربع الأول 646 ألف ديناربحريني، مقارنة مع 784 ألف دينار بحريني للربع الأول من العام السابق، وذلك بإنخفاض قدره 18%.

وقد بلغت ربحية السهم الواحد للربع الأول من العام 2021 ما قدره 9 فلس مقارنة مع 11 فلس في الربع الأول من العام السابق.

وقد حققت المجموعة دخل شامل يخص مساهمي ترافكو خلال الربع الأول من العام الحالي 1.35 مليون دينار بحريني مقارنة مع خسارة 100 ألف دينار بحريني من العام السابق.

وقد أوضح السيد / إبراهيم زينل، رئيس مجلس إدارة مجموعة ترافكو بأنه نظراً لحالة الأسواق الحالية فإن أداء الشركات التابعة وخاصة شركة أوال للألبان لم يكن في المستوى المتوقع نظراً بأن أسعار المواد الخام والتعبئة كانت في إرتفاع في الأسواق الدولية ولكن أسعار البيع في السوق المحلي كانت بدون تغيير. ومن جهة أخرى كان أداء الشركة الأم ترافكو أفضل نسبياً خلال هذه الفترة.

وقد بلغ إجمالي حقوق المساهمين (بعد إستبعاد حقوق الأقلية) خلال فترة الثلاثة أشهر الحالية من 2021 مبلغ 27.1 مليون دينار بحريني مقارنة مع 26.86 مليون دينار بحريني في العام السابق بإرتفاع قدره 1%.

بلغ إجمالي الموجودات خلال فترة الثلاثة أشهر الحالية من 2021 مبلغ 47.17 مليون دينار بحريني مقارنة مع 45.47 مليون دينار بحريني في العام السابق بإرتفاع قدره 4%.

وأوضح السيد / عزام مطرجي ، الرئيس التنفيذي للمجموعة ، إن سبب الإرتفاع في إجمالي الدخل الشامل خلال هذا الربع يعود إلى الزيادة الكبيرة في القيمة العادلة للإستثمار والتي إنعكست أيضاً على قيمة الموجودات.

وتنوه المجموعة السادة المساهمين بأن البيانات المالية والخبر الصحفي متوفران على المواقع الإلكترونية لبورصة البحرين www.bahrainbourse.com ومجموعة ترافكو www.trafco.com .