أعلن بنك البركة الإسلامي، أحد المؤسسات المالية البحرينية الرائدة في مجال الصيرفة الإسلامية، عن توقيعه اتفاقية تعاون مشترك مع بنك الإسكان لإطلاق عروض تمويل حصرية للوحدات السكنية المتوفرة للبيع الفوري ضمن مشروع "دانات البركة".

ويهدف بنك البركة الإسلامي من خلال دخوله في هذه الشراكة إلى تزويد عملائه بعروض تمويل عقاري غير مسبوقة، وذلك لتسهيل عملية امتلاك الوحدات السكنية المشمولة ضمن مشروع "دانات البركة". وسيتمكن العملاء الراغبون في شراء وحدة سكنية في المشروع من القيام بذلك اعتبارًا من يوم الأربعاء 19 مايو 2021.

ويعد مشروع "دانات البركة" الذي يقع في منطقة جنوسان، من أبرز المشاريع السكنية في مملكة البحرين، حيث ستتوفر وحداته السكنية للبيع الفوري ضمن برنامج "مزايا" للسكن الاجتماعي. ويتولى بنك الإسكان إدارة الاستثمار في المشروع فيما تقوم شركة "عقارات الإسكان" التابعة والمملوكة بالكامل لبنك الإسكان، بإدارة أعمال تطوير المشروع والإشراف عليه.

وبهذه المناسبة، صرح السيد طارق محمود كاظم، المدير العام لمجموعة الأعمال في بنك البركة الاسلامي و رئيس مجلس إدارة دانات البركة: "يسعدنا أن نجدد تعاوننا المشترك مع بنك الإسكان مرة أخرى وذلك من أجل تسهيل عملية تملك الوحدات سكنية للعملاء الراغبين في شراء وحدة سكنية ضمن مشروع "دانات البركة."

وعلقت بدورها السيدة فاطمة العلوي رئيس إدارة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك البركة الإسلامي: "يعد عرض التمويل هذا جزء من مساعي البنك المستمرة لتوفير أفضل حلول التمويل العقاري المتنوعة التي تتجاوز تطلعات العملاء، كما وتسهم في تسهيل عملية شرائهم للوحدات السكنية؛ ونحن في البنك نسعى جاهدين للعمل بشكل متواصل مع الشركاء المرموقين في المملكة، وذلك لتحقيق أهداف التنمية الإسكانية التي تدعم الرؤية الاقتصادية 2030 لمملكة البحرين".

وأعرب من جانبه السيد أحمد طيارة، نائب المدير العام والرئيس التنفيذي للعمليات المصرفية عن اعتزاز بنك الإسكان بهذه الشراكة بقوله: "يسعدنا أن ندعم ونعمل عن كثب مع بنك البركة الإسلامي في سعيه الحثيث لتقديم أفضل حلول التمويل العقاري المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وذلك بهدف مساعدة عملاء البنك والمستفيدين من وزارة الإسكان من الراغبين في امتلاكهم لأول وحدة سكنية ضمن برنامج "مزايا" في مشروع "دانات البركة"."

وأضاف قائلاً: نجحت الجهود المشتركة للمطوريين العقاريين من القطاع الخاص وبنوك التجزئة المحلية، في الخروج بقطاع الإسكان إلى بر الأمان في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، وعلى عكس معظم القطاعات الإقتصادية حقق القطاع السكني لذوي الدخل المحدود نتائج إيجابية ملموسة على صعيد مقدمي الخدمة والمستفيد النهائي من الوحدات العقارية . وسنواصل بدورنا في بنك الإسكان جهودنا سعياً لتلبية جميع المتطلبات الإسكانية للأسر البحرينية وذلك من خلال الاستمرار في عقد شراكات التعاون المثمرة مع المطورين العقاريين والمؤسسات المصرفية البحرينية الرائدة."

ويضم مشروع "دانات البركة" 211 فيلا حديثة ذات 4 تصاميم عصرية مختلفة تتألف جميعها من طابقين وتحتوي على 4 غرف وصالة واسعة ومطبخ وملحق لعاملة المنزل ومواقف تتسع لسيارتين. ويقام المشروع على أرض تصل مساحتها الإجمالية إلى 73,514 متر مربع في منطقة جنوسان. كما يُعد مشروع "دانات البركة" المشروع الخامس في سلسلة مشاريع "دانات" والتي تضم: "دانات المدينة"، و"دانات الرفاع"، و"دانات السيف"، و"دانات اللوزي".

ومنذ تأسيسه عام 1984 في مملكة البحرين، نجح بنك البركة الإسلامي البحرين بتحقيق سجل حافل في مجال الابتكار وتحقيق نتائج متميزة في عملياته، فهو يحتل مركزًا متقدمًا بين البنوك الرائدة التي تقدم منتجات وخدمات مصرفية إسلامية لعدد متنامي من العملاء العالميين، ويركز بوجه خاص على تطوير وتقديم الحلول الفريدة للاستثمار بما هو موافق لأحكام الشريعة الإسلامية. ويستفيد بنك البركة البحرين من الدعم القوي الذي يوفره له المركز المالي القوي والمتين.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع بنك البركة الإسلامية www.albaraka.bh .