يسر الشركة البحرينية الكويتية للتأمين ش.م.ب. (وتحمل رمز التداول في بورصة البحرين: BKIC.BH وبورصة الكويت: ب ك تأمين) أن تعلن عن نتائجها المالية الموحدة لفترة الثلاثة شهور المنتهية في 31 مارس 2021م.

فقد تمكنت الشركة خلال الفترة المنتهية في 31 مارس 2021م من تحقيق ربح صافي عائد إلى مساهمي الشركة بلغ 0.95 مليون دينار بحريني، مقارنة مع 0.854 مليون دينار بحريني خلال الربع الأول من العام السابق، وذلك بزيادة قدرها 11.2%.



وقد بلغت ربحية السهم الواحد خلال الربع الأول من العام الحالي 6 فلس مقارنة بنفس ربحية السهم لنفس الفترة من العام السابق مع الأخذ بعين الإعتبار الزيادة الأخيرة في رأس المال.

وبلغ مجموع الدخل الشامل العائد إلى مساهمي الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي 1.04 مليون دينار بحريني مقارنة مع 0.987 مليون دينار بحريني لنفس الفترة من العام السابق.

وأما على صعيد إجمالي الدخل من الأقساط، فقد حققت الشركة زيادة قدرها 17.2%، من 21.02 مليون دينار بحريني في نهاية الربع الأول من العام السابق إلى 24.63 مليون دينار بحريني في نهاية الربع الأول من العام الحالي.

هذا وقد زادت أرباح الإكتتاب بنسبة 32.7%، من 0.591 مليون دينار بحريني في نهاية الربع الأول من العام السابق إلى 0.784 مليون دينار بحريني في نهاية الربع الأول من العام الحالي.

كما زاد صافي الدخل من الاستثمار بنسبة 10%، من 0.522 مليون دينار بحريني في نهاية الربع الأول من العام السابق إلى 0.574 مليون دينار بحريني في نهاية الربع الأول من العام الحالي.

ويعود سبب الإرتفاع في صافي الربح لفترة الثلاثة شهور المنتهية في 31 مارس 2021م مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق إلى التحسن الذي طرأ على أرباح الإكتتاب وكذلك بعض التحسن الذي طرأ على صافي الدخل من الإستثمار.

هذا وقد بلغت حقوق الملكية خلال الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2021م لتصبح 38.51 مليون دينار بحريني، مقارنة مع 39.61 مليون دينار بحريني في نهاية العام السابق أي بإنخفاض نسبته 2.8% بسبب توزيع أرباح أسهم. كما بلغ إجمالي موجودات الشركة خلال فترة الثلاثة شهور من العام الحالي 235.38 مليون دينار بحريني، مقارنة مع 239.52 مليون دينار بحريني في نهاية العام السابق، وذلك بإنخفاض نسبته 1.7%. ومن جانب آخر، زادت الاحتياطيات الفنية من 36 مليون دينار بحريني في نهاية العام السابق إلى 40.61 مليون دينار بحريني في نهاية الفترة من العام الحالي.

وتعقيباً على النتائج المالية، فقد أعرب مجلس الإدارة عن رضاه لهذه النتائج التي حققتها الشركة خلال الثلاثة شهور من العام الجاري وذلك بفضل دعم وثقة عملائنا وشركائنا في العمل، وأيضا بفضل الجهود الحثيثة التي تبذلها الإدارة التنفيذية وجميع العاملين في الشركة الذي أسهم في مواصلة تحقيق هذه النتائج الإيجابية. كما أعرب مجلس الإدارة عن ثقته بأن الشركة ستواصل في تعزيز العوائد على حقوق المساهمين مما سيجعل أسهم الشركة أكثر جاذبية للمستثمرين في الفترات القادمة مع الزيادة الأخيرة في رأس المال المدفوع.

ومن جهته، أكد د. عبدالله سلطان – الرئيس التنفيذي للشركة بأن النتائج المالية الموحدة للشركة في نهاية فترة الثلاثة شهور من العام الحالي جاءت مشجعة، حيث يعتبر النمو في الأرباح في ظل هذه الظروف الراهنة إنجازاً كبيراً، كما توضح النتائج تحسن ملحوظ في معدل الخسارة المجمع.

وبهذه المناسبة، تسر الشركة الإعلان عن آخر مبادراتها في ما يتعلق بالتأمين البنكي، حيث قامت الشركة مؤخراً بإطلاق خدمة فريدة من نوعها لأول مرة في البحرين بالتعاون مع بنك رائد مثل بنك البحرين والكويت والتي تتمثل في منح جميع زبائن البنك الذين يرغبون في شراء وثائق التأمين خيار دفع أقساط وثائقهم التأمينية على أقساط شهرية. كما أن هذا التعاون يعتبر بداية لمبادرات أخرى حسب إستراتيجية الشركة في مجال الإبتكار والتحول الرقمي.

والجدير بالذكر أن الشركة البحرينية الكويتية للتأمين تحافظ على موقع الصدارة في سوق التأمين البحرينية وهي حاصلة على تصنيف إئتماني ممتاز (-A) مع رؤية مستقبلية مستقرة من مؤسسة AM Best العالمية وهو أعلى تصنيف إئتماني تحصل عليه شركة تأمين مباشر محلية في البحرين، حيث يعكس المتانة المالية التي تتمتع بها الشركة لمواجهة التزاماتها المستقبلية. كما أن البحرينية الكويتية للتأمين هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخليج للتأمين وهي أكبر مجموعة للتأمين في الكويت من حيث الأقساط المكتتبة والمحتفظ بها من خلال عملياتها في قطاع التأمين على الحياة والتأمينات العامة والتأمين التكافلي، وقد أصبحت الخليج للتأمين إحدى أكبر مجموعات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث لها حصص مُلكية في شركات في البحرين والسعودية والأردن ولبنان وسوريا ومصر والعراق والإمارات والجزائر وتركيا والكويت.

كما تعتبر شركة مشاريع الكويت (القابضة) أكبر المساهمين في مجموعة الخليج للتأمين تليها شركة فيرفاكس فايننشال هولدينغز الكندية.

وتنوه الشركة إلى أن البيانات المالية والبيان الصحفي للفترة المنتهية في 31 مارس 2021م متوفران على الموقع الإلكتروني لبورصة البحرين وبورصة الكويت.