قالت استشاري الأمراض المعدية في مجمع السلمانية الطبي، عضو الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا، د. جميلة السلمان، إن زيادة الإصابات في الفئات بين 40 - 50 عاماً، إن تقليل الوفيات في الفئة العمرية الكبيرة، جاء بعد تطعيمهم.

وتابعت: "أما الباقين في سن الـ 30 أو 40 أو 50، هم في سن العمل، وهم مسؤولين عن عوائل، ولذلك فهم أكثر عرضة للتعرض للفيروس".

وأكدت أهمية عدم التجمعات ومواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والاستمرار في هذه المرحلة بذات الشعار #حماية_والتزام.



وشددت على أهمية أخذ التطعيم فهو السبيل لتحصين المجتمع والوصول إلى النسبة المطلوبة لتكوين المناعة المجتمعية وضمان سرعة عودة الحياة لطبيعتها.

وبيّنت أن التطعيمات بمختلف أنواعها توفر حماية من فيروس كورونا والسلالات المتحورة منه، كما أثبتت الإحصائيات الرسمية بأن التطعيم يسهم في خفض انتشار الفيروس وتخفيف الأعراض المصاحبة للفيروس في حال الإصابة ويحمي من الإصابة بنسب متفاوتة من تطعيم لآخر ومن شخص لآخر.

وقالت، يجب أن يكون الهدف من أخذ التطعيم هو الحفاظ على صحة الجميع كأولوية قصوى، ونحذر من عدم الالتزام بالإجراءات بعد أخذ التطعيم.

وقالت: "تبلغ الطاقة الاستيعابية لمراكز العزل والعلاج 7750 سريرًا، يبلغ الإشغال منها 5125 سريراً ما يمثل 77% من الطاقة الاستيعابية، وعدد الحالات القائمة التي تم تطبيق العزل الصحي المنزلي الاختياري عليها بلغ 9716 حالة لعدم ظهور الأعراض عليها وتطابقها مع الشروط المحددة، أما نسبة المتعافين من إجمالي الحالات القائمة فقد بلغت 92%، في حين بلغت نسبة الوفيات 0.36% من الحالات القائمة".

صور