كشفت آلية تتبع أثر المخالطين في الفترة من 6 مايو إلى 12 مايو، عن تسبب 3 مواطنين في نقل عدوى فيروس كورونا إلى 39 حالة نتيجة للتجمعات العائلية بينها طفلة عمرها 3 سنوات نقلت كورونا إلى 12 حالة في الأسرة نتيجة المخالطة المباشرة، فيما نقل وافد الفيروس إلى 15 شخصاً.

وكشفت الآلية عن تسبب مواطنة تبلغ من العمر 55 عاماً، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، بإصابة 13 حالة قائمة من 3 أسر مختلفة، 11 حالة قائمة منها نتيجة مخالطة مباشرة، حيث تشمل الحالات الأطفال، والأحفاد، وعاملة المنزل، والأقارب.

وتم تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 61 عاماً بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، حيث كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 14 حالة قائمة مرتبطة بالأسرة نتيجة مخالطة مباشرة.



فيما كشفت آلية تتبع أثر المخالطين لوافد يبلغ من العمر 24 عاماً بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه عن 15 حالة قائمة مرتبطة بالعمل من 3 وحدات سكنية مختلفة.

وأظهرت آلية تتبع أثر المخالطين إصابة 12 حالة قائمة نتيجة مخالطة مباشرة في تجمع عائلي إثر تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 3 سنوات بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، حيث تشمل الحالات الأب، والأخوات، والأجداد، والأقارب.