أحمد خالد


أكد رئيس المجلس البلدي لبلدية المحرق غازي المرباطي أن حديقة المحرق الكبرى أصبحت جاهزة للافتتاح وبانتظار تعليمات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا للسماح بفتحها، مبيناً أنه سيتم فرض رسوم على دخول الحديقة.

وقال المرباطي: "الحديقة تم الإعلان عن جاهزيتها قبل شهرين، فانتهت الأعمال فيها وهي الآن جاهزة وتنتظر الافتتاح للجمهور، ولكن ما يعيق الافتتاح هو قرار غلق الحدائق العامة والمنتزهات، فلن تفتح إلا بعد صدور قرار من الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا لفتح الحدائق والمنتزهات".

وأضاف قائلاً: "الشيء الجديد الذي سيكون بالحديقة هو فرض رسوم على الدخول، فهناك حالياً آلية تساق ما بين الوزارة والشركات من أجل أن يقوموا بإدارة المواقف، وستكون أول حديقة في المحرق تفرض عليها الرسوم، وستكون الرسوم في متناول الجميع حيث سيكون بمقدار الـ300 فلس، والهدف من هذه الرسوم تنظيمي فهناك من يتعامل مع الحدائق بطريقة غير مسؤولة فيقوم بالتخريب والتكسير والبلديات تتعرض لاستنزاف بسبب هذه الأمور، فالطريقة الأمثل هي فرض رسوم دخول".

وتابع: " تعتبر الحديقة الأكبر في البحرين وأول حديقة يتم وضع ميزانية ضخمة لها".

يذكر أنه في فبراير أعلن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، عن اكتمال أعمال التطوير لحديقة المحرق الكبرى، والتي تقام على مساحة 90,692 متر مربع.