حقق متسابق فريق البحرين للتحمل 13 كريستيان بلومينفيلت الفوز في سباق سلسلة بطولة العالم للترياتلون في يوكوهاما، حيث أنهى السباق في 1:42:55 على مسافة الأولمبياد.

وهذا الفوز الثاني في سلسلة الترياتلون العالمية؛ حيث كان الفوز الأول في النهائي الكبير في لوزان في عام 2019.

وجاء هذا الفوز على الرغم من وصول بلومينفيلت الصدارة في سباق الجري، حيث شهد السباق مُنافسة مُحتدمة على المراكز الأولى منذ سباق السباحة الذي تصدره مُتسابق فريق البحرين للتحمل 13 فينسينت لويس، وصولًا إلى سباق الجري.



وقال بلومنفيلت بعد السباق: "من الجيد جدًا أن أعود للسباق مرة أخرى". لقد قدمت أداءً أفضل في الماضي، لكن المرتين الأخيرين كانتا مروعتين ، لذلك من الجيد العودة والقيام بسباق جيد آخر وكذلك بدء عام أولمبي بأداء جيد ".

وكشف بلومينفيلت أنه كان يسير بخطى ثابتة طوال الوقت. "لقد كنت مُتحكمًا بزمام الأمور طوال السباق، وخصوصًا في سباق الدراجة الذي كان سهلأ للغاية. لكن لم أكن أعرف ما إذا كان الرجال الآخرون يعانون أم لا. أعتقد أن هذا كان أسهل شوط لي".

وأشار بلومنفيلت إلى أنه في حين أن سباقي الدراجات والجري كانا مُماثلين لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، كانت الظروف في يوكوهاما أكثر اعتدالًا. وعلق قائلاً: "أعتقد أن الجو في طوكيو سيكون أكثر حرارة، والظروف ستكون أكثر صعوبة. كان اليوم مجرد اختبار ضعيف للغاية ".

وأنهى زميلاه في الفريق شومان ولويس السباق في المركزين الخامس والسادس على التوالي. قبل ساعات قليلة، تغلبت كاساندر بوغران على التشنج طوال سباقها لتحتل المرتبة العاشرة، وهي أول رياضية فرنسية عبر الخط. مع تأكيد جميع الرياضيين الثلاثة تقريبًا على الاختيار الأولمبي، كانت طريقة جيدة لبدء بناء لمدة 10 أسابيع للوصول إلى الهدف الرئيسي، وهو الاستعداد لأولمبياد طوكيو.

وسيشق عناصر فريق البحرين للتحمل 13 طريقهم إلى أوروبا في نهاية الأسبوع المقبل للانضمام إلى فيكي هولاند، وأليستير براونلي، وتايلر ميسلاوتشوك في خط انطلاق كأس العالم لشبونة.