أعلنت مؤسسة المبرة الخليفية عن توفر منحتين دراسيتين لدرجة بكالوريوس الطب وذلك ضمن برنامج منح صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه ومنح المغفور لها بإذن الله تعالى سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة طيّب الله ثراها، والتي تقدمها بالتعاون مع الكلية الملكية للجراحين – جامعة البحرين الطبية. وسيبدأ التسجيل فترة من 6 يونيو وحتى 19 يونيو 2021 عبر الموقع الإلكتروني

www.mkfbh.org/rayaat

ويشترط التقديم للحصول على هذه المنحة أن يكون الطالب المتقدم بحريني الجنسية، وحديث التخرج وحاصلاً على معدل 98% فما فوق في الثانوية العامة في التخصص العلمي. ويتم اختيار الطلبة بعد ملء استمارة التقديم عبر الموقع الإلكتروني المذكور آنفًا، واستيفائهم لمعايير الاستحقاق التي تشمل التحصيل الأكاديمي والمقابلة الشخصية والأعمال التطوعية. وقد أبدى الطلبة الذين تم اختيارهم مسبقًا تفوقهم الدراسي ونجاحهم و تفاعلهم مع المجتمع و تطور قدراتهم العلمية والعملية.

وتعليقًا على هذه المناسبة، صرحت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرّة الخليفية قائلةً: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن طرح منحتين دراسيتين لدرجة بكالوريوس الطب وذلك بالتعاون الكلية الملكية للجراحين – جامعة البحرين الطبية على منحهم الطلاب البحرينين هذه الفرصة لدراسة تخصص أحلامهم وذلك تحت مظلة برنامج رايات للمنح الدراسية، الذي يُساهم بدوره في فتح آفاق شبابنا للتعلم وإكتساب المعرفة، في سبيل خلق جيل واعي قادر على بناء نهضة مملكة البحرين مستقبلاً."

وأضافت بقولها: "يأتي برنامج منح صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه تخليدًا لذكراه العطرة، كونه الداعم الأول والموجه لمؤسسة المبرة الخليفية منذ إنشائها. ونحن بدورنا نؤكد على استمرارنا باتباع نهجه وتطبيق رؤيته والمحافظة على القيم التي أرساها على مدى الأعوام الماضية."

ويذكر أن برنامج رايات للمنح الدراسية هو أحد أبرز برامج مؤسسة المبرة الخليفية، وقد تم إطلاقه في عام 2011، وهو يأتي ضمن إطار رسالة المؤسسة الرامية إلى تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم العلمية والعملية في مختلف التخصصات والمجالات. ويسعى البرنامج إلى توفير منح دراسية للتعليم الأكاديمي، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل ودورات تعليمية على مدار العام الدراسي وخلق فرص عمل تدريبية في القطاع الحكومي والخاص بهدف تطوير المهارات اللازمة وتزويد الطلبة بالأخلاقيات اللازمة للعمل. وكذلك يهدف البرنامج إلى تعزيز مفاهيم المسئولية الاجتماعية تجاه الوطن وحث الطلبة على المشاركة في الأعمال التطوعية لخدمة المجتمع.

للدعم أو الاستفسار يرجى التواصل مع مؤسسة المبرة الخليفية على هاتف رقم 17499909 أو البريد الالكتروني [email protected]م المسؤولية الاجتماعية