أعلن المجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB) عن مشاركته في معرض سوق السفر العربي 2021 هذا الأسبوع، والذي يتم انعقاده في مركز دبي التجاري العالمي، وهو أول حدث دولي للسفر يتم إقامته بشكل حضوري منذ بداية جائحة كوفيد-19.

يأمل المجلس الوطني الألماني للسياحة من خلال مشاركته هذه من رفع مستوى الوعي بما يجب أن تقدمه ألمانيا، ولا سيما العاصمة برلين لعشاق المدينة والطبيعة والثقافة الذين يعيشون في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من خلال عرض الجوانب المثيرة والذوق الألماني الرفيع مثل: العادات والحرف اليدوية والمأكولات والمشروبات المحلية والثقافة والعمارة وتنوع مظاهر الريف والطبيعة الموجودة على أعتاب العديد من المدن الألمانية.

وتتطلع العاصمة الألمانية برلين أيضًا إلى الترحيب بالزوار من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي لاكتشاف مدينة تاريخية عريقة أعيد ابتكارها وتملك العديد من الأشياء الجديدة الجديرة باكتشافها في كل زاوية من زوايا المدينة، بالإضافة الى احتوائها على مزيج رائع من التراث والابتكار ونفحات من المناظر الساحرة الخلابة التي تنعش الروح وتثلج الصدور.

وعلى الرغم من التحديات والصعوبات التي مرت على الـ 12 شهرًا الماضي بسبب الجائحة، إلا أنه تم إنجاز العديد من المشاريع البارزة في المدينة هذا العام أبرزها: افتتاح قصر المدينة الذي تم إعادة بنائه، ومنتدى هومبولت المرموق وإعادة افتتاح العناوين الفنية الرائدة في برلين، والمعرض الوطني الجديد في كولتورفوروم، مما يؤكد الطبيعة المثيرة لهذه المدينة المتطورة باستمرار.

يحتوي خط مترو U5 أيضًا على قسم جديد يربط بين العديد من مناطق الجذب الثقافية في برلين، كما تم افتتاح مطار برلين الدولي الجديد (BER) الآن، وهي إشارة إيجابية لتحسين الاتصالات العالمية في وقت صعب واستثنائي بالنسبة لقطاع صناعة السياحة والمؤتمرات.

وفي إطار مبادرة برلين للتميز الصحي، التي أطلقتها سياحة برلين (ڤيزيت برلين) في أوائل عام 2020، ستفتح المدينة أيضًا أبوابها للسائحين الطبيين من الشرق الأوسط الذين يزورون برلين بحثًا عن الخبرة الطبية "صنع في برلين'' والخدمات الطبية المتطورة التي تشتهر بها المدينة.

وفي سياقٍ متصل فقد كشفت دراسة استقصائية أجرتها شركة يوجوف للأبحاث مؤخرًا أن ما يقرب من نصف المقيمين في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية يخططون للقيام برحلة دولية في عام 2021، ولهذا فإن المجلس الوطني الألماني للسياحة كان حريص جداً على زيادة حصة دول مجلس التعاون الخليجي إلى 89.9 مليون ليلة مبيت فندقية للزوار الأجانب الذين رحبت بهم في عام 2019.