أعلنت شركة خدمات مطار البحرين "باس" عن تعيين المهندس محمد خليل أحمد رئيساً تنفيذياً جديداً للشركة، والذي سيبدأ مهامه مباشرة بعد عيد الفطر، حيث يتولى كرئيس تنفيذي في المقام الأول تنفيذ استراتيجية طموحة، وقيادة الشركة في ظل التحديات المستقبلية، تعزيز خدماتها المقدمة للعملاء، بالإضافة إلى وضع شركة باس على خريطة الطيران الإقليمية.

وتعليقًا على تعيين المهندس محمد خليل صرح رئيس مجلس إدارة شركة باس السيد جلال محمد جلال: "إن تعيين المهندس محمد خليل نابع من اعتقادنا بأن الكادر البحريني قادر على إدارة شركة ذات سجل حافل بالخدمة على مدى ثلاثةٍ وأربعين (43) عاماً. ويأتي اختيار العنصر البحريني لقيادة هذا القطاع الرئيسي في الطيران بسبب خبرته الغنيّة والمتنوعة ومهاراته الفريدة التي جعلته يبرز بين المرشحين المحليين والدوليين الآخرين، ونحن نعتقد أن خبرته الواسعة في قطاعي الطيران والأعمال ستساهم بشكل كبير في تطوير أعمال الشركة من خلال تنفيذ خطة استراتيجية طموحة وتحقيق الأهداف المحددة ليس فقط لشركة باس ولكن لتعزيز مكانة البحرين ودورها الرائد في صناعة الطيران إقليميا".

وأضاف جلال: "إن هذا التعيين يتزامن مع افتتاح مبنى المسافرين الجديد في مطار البحرين الدولي والتحدي الكبير الذي يجلبه ذلك لرفع جودة العمل والخدمات المقدمة للمسافرين وشركات الطيران. كما تحرص شركة باس على تقديم خدمات عالية الجودة تتناسب مع سمعة مملكة البحرين كمركز للطيران في المنطقة، تتوافق مع تطلعات القيادة الحكيمة للبلاد. نرحب بالمهندس محمد في فريقنا ونتطلع إلى حقبة جديدة من الإنجازات والعلاقات الإيجابية مع شركات الطيران والعملاء، وبناء علاقات مثمرة مع الشركاء في مجال الطيران لزيادة ازدهار قطاع الطيران في مملكة البحرين".

وبهذه المناسبة، قال السيد محمد خليل "يشرفني ويسعدني تولّي منصب الرئيس التنفيذي الجديد لشركة خدمات مطار البحرين. كما أود أن أعرب عن امتناني وتقديري لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة على الثقة التي منحوني إياها. وأتطلع إلى العمل عن كثب مع فريق الإدارة التنفيذية والموظفين لنقل الشركة إلى مستويات متقدمة".

يتمتع المهندس محمد خليل بقدر كبير من الخبرة التي تمتد لأكثر من عشرين (20) عاما في مختلف التخصصات بما في ذلك الإدارة الاستراتيجية للطيران والمطارات ، التفاوض وإدارة الشؤون التجارية، عمليات الدمج والاستحواذ، التخطيط الاستراتيجي، زيادة الإيرادات وتنويعها، التطوير العقاري، إدارة التصاميم والمشاريع، البناء وإدارة العقود.

قبل انضمامه إلى شركة باس كرئيس تنفيذي، شغل المهندس محمد خليل منصب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في مجموعة طيران الخليج القابضة "GFG" لمدة أربع (4) سنوات تقريباً، بالإضافة إلى منصب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة مطار البحرين قرابة خمس (5) سنوات، كما شغل عدة مناصب عليا في كل من شركة جي إف إتش العقارية وشركة الخليج للتعمير (تعمير) وشركة الخليج العقارية الأولى في المملكة العربية السعودية وشركة تكنال الشرق الأوسط. وقبل تعيينه في باس كان المهندس محمد عضواً في مجالس إدارات عدة شركات، بما في ذلك شركة باس، وشركة سوق البحرين الحرة، وشركة SSP البحرين، وشركة مطار البحرين لوقود الطائرات وغيرها.

يحمل المهندس محمد درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة البحرين، ودبلوم الإدارة الإستراتيجية للمطارات من اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، وهو أيضًا أخصائي عقاري دولي معتمد من الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين (NAR) في الولايات المتحدة الأمريكية.