أشادت الدكتورة امل عبدالله بوعسلي استشارية طبيب العائلة بالجهود الرفيعة والمتواصلة التي يقوم بها الفريق الوطني الطبي للتصدي لفايروس كورونا بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله، وبمتابعة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة ئيس المجلس الأعلى للصحة لما حققته البحرين من انجازات صحية على أرض الواقع، عززت من قدرة المملكة على التصدي لجائحة كورونا.

وأضافت أن قيادة سموه جعل من مملكة البحرين نموذجا عالمياً رائدا في التصدي لفايروس كورونا، والعمل وفق خطط مدروسة وبتأن شديد بهدف حماية صحة كل مواطن ومقيم على أرض المملكة.

وأشارت بوعسلي إلى أن الفريق الوطني اثبت منذ اليوم الأول كفاءته وقدرته على التعامل مع هذه الجائحة، والعمل في ظل الظروف القاسية، دون ملل وكلل، في سبيل حماية الافراد وصد تبعات هذه الوباء، لتحصين المجتمع وتحقيق المصلحة العامة والوصول للمرحلة الآمنة والمستقرة، وبما يحقق تطلعات وآمال الجميع.



وأكدت أن الفريق الوطني عمل بمهنية عالية، خلال الفترة الماضية، من خلال اصدار لعدد من القرارات بشكل دوري ومتجدد، لتعزيز الأمن الصحي، علاوة على مواكبة المتغيرات والمستجدات وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات الموضوعة للتعامل مع مختلف مراحل الفيروس بسرعة وفاعلية.

كما ثمنت بوعسلي الدور العظيم والجليل الذي قدمه الكادر الطبي والصحي والمتطوعين في الصفوف الامامية بمملكة البحرين، اللذين كرسوا وقتهم وجهدهم في سبيل خدمة الوطن، ووقفوا كسد منيع بوجه التحديات الهائلة التي فرضتها الجائحة على القطاع الصحي.

وشددت على ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بالتعليمات والقرارات الصادرة عن الفريق الوطني، وتطبيق كافة التعليمات الاحترازية والوقائية، ولاسيما الابتعاد عن التجمعات والتعامل مع الجائحة بمسؤولية، داعية بذلك جميع الأفراد للاسراع في التسجيل للحصول على لقاح فايروس كورونا، كخطوة هامة لتحصين المجتمع.