أحرزت شئون الجمارك جائزة التنفيذ والامتثال لبروتوكولات الصحة والسلامة والنظافة الدولية ضد فيروس كورونا والتي تمنح لأفضل مؤسسة تطبق الاجراءات الاحترازية وذلك حسب المعايير الطبية العالمية ، والتي أطلقتها الشركة الفرنسية (BUREAU VERITAS) المختصة بمعايير الجودة العالمية ، حيث تسلم معالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك الجائزة من السيد ذوالفقار حيدر الرئيس التنفيذي لشركة BV في مملكة البحرين بحضور السيد نعمان منور مدير خدمات توثيق الانظمة .

وبمناسبة تحقيق هذا الإنجاز العالمي ، أعرب معالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك عن خالص شكره وتقديره لتوجيهات معالي وزير الداخلية ودعمه وتشجيعه للجهود التي تتخذها الجمارك في مجال حماية الصحة العامة وتأمين حركة التجارة وتوفير وتسهيل كافة الخدمات للعملاء ، منوها معاليه بأن الفوز بهذه الجائزة الدولية الرفيعة ، يعكس ما تتمتع به الجمارك من قدرات في مجال الارتقاء بالعمل وتطوير مستويات الأداء ، ويشكل دافعا لبذل المزيد من الجهود ومواصلة مسيرة العطاء والإنجاز.

واستعرض معالي رئيس الجمارك الجهود الحثيثة والإجراءات الاحترازية المستمرة التي قامت بها شئون الجمارك طوال فترة جائحة كورونا والتي تتضمن اتخاذ كافة الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا بما يتواءم و استدامة العمل الجمركي. حيث تولت شئون الجمارك وفي وقت مبكر حجم المسؤولية التي تضطلع بها خاصة في المنافذ الجمركية وقد كان ذلك يشكل تحدياً كبيراً في ظل الجائحة مشيرا معاليه إلى أن شئون الجمارك سارعت إلى تشكيل فريق لمتابعة العمل على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بما يتناسب وطبيعة عمل شئون الجمارك .

وأضاف معالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة ، أن شئون الجمارك سارعت في إصدار دليل للإجراءات الوقائية في المنافذ والإدارات الجمركية استناداً إلى القرارات والإجراءات الاحترازية الصادرة عن اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وتوجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، والتي تؤكد على تعزيز الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المطلوبة في اطار منظومة متكاملة من الأداء بهدف الحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

واعرب معاليه عن بالغ شكره وتقديره لكافة العاملين في شئون الجمارك في كافة مواقعهم لجهودهم وكفاءتهم وحرصهم على القيام بدورهم البارز في تنفيذ المهام الموكلة إليهم من خلال تعزيز حركة السفر والتجارة ، وحماية ووقاية مملكة البحرين من المواد الممنوعة والمقيدة ، وتأمين الحدود البرية والجوية والبحرية بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني . مؤكدا معاليه سعي شئون الجمارك الى التميز بالتنافسية والعدالة من خلال توفير السلامة والأمان لحركة التجارة والسفر مع تعزيز مساهمتنا في النمو الاقتصادي. بالإضافة الى تطوير الشراكة مع قطاع الأعمال ومختلف الجهات الحكومية من أجل التحسين المستمر لفعالية أداء المهام .