أشادت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب بالتوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله و رعاه، على إثر البيان الصادر عن اللجنة التنسيقية في اجتماعها اليوم الاربعاء.

و أكدت معاليها أن المرحلة الراهنة تحتم على جميع أفراد المجتمع التكاتف ، وعدم التهاون في اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمحاربة جائحة كورونا كوفيد 19 ،لافتةً إلى أن توجيهاتِ جلالة الملك المفدى بأن الدولة تضع إمكانياتها كافة تحت تصرف فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله لمحاربة تداعيات انتشار المرض وتحقيق الأمن والأمان للجميع ، تمثل الحافز والداعم للجميع بأن مملكة البحرين ستتغلب على هذه الجائحة ، بحكمة قائدها، وجهود أبنائها، ووعي شعبها، لتسير نحو مرحلة تنموية أكثر تقدماً في جميع المجالات.

كما أثنت معاليها على قيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله لفريق البحرين ، مشيرة إلى أن مملكة البحرين أثبتت خلال المرحلة الماضية قدرتها على تخطي الصعوبات، وتحويل التحديات إلى مكتسبات، بفضل تحمل الجميع للمسؤولية الوطنية، والعمل بروح الفريق الواحد، ووضع الاستراتيجيات والخطط المدروسة والدقيقة، واتخاذ التدابير والإجراءات الأكثر فاعلية، سعياً لتجاوز الظروف الاستثنائية بخطى ثابتة وراسخة.

و أعربت معاليها في ذاتِ الوقت عن الشكر والتقدير للفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا، وللكوادر المخلصة في الصفوف الأمامية من طواقم طبية وإدارية وفنية ومتطوعين لخدمة الوطن.

وأكدت معالي رئيسة مجلس النواب أهمية توحيد الجهود الوطنية، وتسخير كافة الإمكانيات والطاقات، وتعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، وجعل النهج الحكيم لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، السبيل للوصول إلى الغايات الوطنية المرجوة ، لاسيما في مواجهة هذا الظرف الاستثنائي .

و جددت معاليها تأكيد مجلس النواب على تقديم الدعم الكامل لكل القرارات التي أعلن عنها الفريق الوطني الطبي، والتي تأتي في المقام الأول تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك المفدى، في تحقيق السلامة للجميع .

معربة معاليها عن بالغ تعازيها ومواساتها لذوي ضحايا فيروس كورونا، ضارعةً إلى الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ورضوانه وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل .

كما دعت معالي رئيسة مجلس النواب إلى اهمية استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وتجنب نشر الشائعات ، مضيفةً أن أبناء مملكة البحرين المخلصين يتمتعون بالوعي الكامل ، ولن يقبلوا أبداً أي أمر يهدد أمن وسلامة و استقرار المجتمع .