صرح المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن الوزارة تشرف حاليا على مشروع مركز التصلب اللويحي في مجمع المحرق الطبي -والذي يضم أيضاً مركز العناية للإقامة الطويلة (جاري العمل في الإنشاء)،- حيث بلغ نسبة الإنجاز في المشروع 17 %، ومن المؤمل الانتهاء منه في الربع الأول من العام 2022.

وذكره بأنه هذا المركز يعتبر أول مركز متخصص ومستقل بذاته من حيث المبنى والتجهيزات لعلاج مرضى التصلب اللويحي في مملكة البحرين والذي سيسهم في تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية للمصابين بهذا المرض.

وقال الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بمناسبة اليوم العالمي للتصلب اللويحي والذي يصادف 30 مايو "نسأل الله العلي القدير أن يمن على جميع المصابين بالشفاء العاجل/ مضيفاً "بإذن الله تعالي سيتم تشغيل هذا المركز بأسرع وقت ممكن بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة ليساهم في تقديم الدعم والرعاية الصحية الشاملة لمرضى التصلب اللويحي".

يذكر أن شؤون الأشغال تشرف على تنفيذ هذا المشروع لصالح وزارة الصحة، وبتمويل كريم من قبل بنك البحرين الوطني بتكلفة تبلغ 3.7 مليون دينار، شاملة تكاليف الإنشاء والمعدات والأجهزة الطبية والأثاث.

ويضم المركز 7 عيادات خارجية، بالإضافة إلى قسم التشخيص بالرنين المغناطيسي MPI، قسم العلاج الطبيعي، قسم العلاج بالتمارين اليدوية، غرف علاج خاصة وعامة، مختبر وصيدلية، مركز للأبحاث العلمية، قاعة للمحاضرات، المستودعات الطبية، مبنى الخدمات ومكاتب إدارية ومواقف للسيارات.