تنفيذًا لتوصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19)، وبمتابعةٍ واهتمامٍ مباشر من السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، و المستشار أسامة أحمد العصفور الأمين العام لمجلس الشورى، أكدت السيدة كريمة محمد العباسي، الأمين العام المساعد لشؤون الموارد البشرية والمالية والمعلومات بالأمانة العامة للمجلس، أن الأمانة العامة للمجلس بدأت اليوم (الأحد) بإجراء الفحص السريع لجميع الموظفين المتواجدين في العمل، وذلك وفق إجراءات احترازية وتدابير وقائية لضمان صحة وسلامة جميع الموظفين، مبينة أنّه تم تشكيل فريق مدرّب لمتابعة وإجراء الفحص السريع، قبل دخول الموظفين إلى مبنى الأمانة العامة، مع تسجيل بيانات ونتائج الفحص.

وأوضحت العباسي أنَّ الأمانة العامة للمجلس، رفعت نسبة الموظفين العاملين من المنزل إلى 70 في المئة، في الوقت الذي حددت عددًا من الإجراءات الواجب اتباعها من جانب الموظفين، وذلك على حرصًا على سلامتهم، والحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكرت العباسي أن هناك قرار يُلزم جميع زوار المجلس بإجراء الفحص السريع قبل الدخول، مع ضرورة إبراز شهادة التطعيم، منوّهة إلى أن فريق إدارة أزمة كورونا في الأمانة العامة للمجلس يواصل جهوده في توعية وإرشاد جميع الموظفين، وإطلاعهم على كافة المستجدات والتطورات المتعلقة بفيروس كورونا.



ولفتت العباسي إلى أنّ الأمانة العامة للمجلس حرصت على توعية وإرشاد جميع الموظفين بكيفية إجراء الفحص السريع، والتنبيه إلى أهمية التسجيل في تطبيق "مجتمع واعي"، وتنفيذ الإرشادات المعتمدة من قبل الفريق الوطني للتصدي للجائحة.

وبيّنت العباسي أن الأمانة العامة للمجلس مستمرة في تطبيق سياسة العمل من المنزل منذ شهر مارس من العام الماضي (2020)، مع إعفاء جميع الأمهات العاملات في المجلس من الحضور للمجلس، مؤكدة أن الإسهام في الجهود الوطنية للتصدي للجائحة يعتبر مسؤولية على الجميع.