اختتمت فعاليات المؤتمر الأول لصحة المرأة والطفل الذي أقيم على مدار 3 أيام بنظام الاتصال المرئي تحت رعاية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا" بتنظيم من أديوكيشن بلاس بالتعاون مع المستشفى الملكي للنساء والأطفال.

وشهد المؤتمر مشاركة واسعة من داخل وخارج مملكة البحرين تحت شعار "بداية واعدة لمستقبل مثمر" واحتوى على العديد من المحاضرات منها أمراض النساء وطب الأطفال والتخصصات الدقيقة في طب الأطفال والعقم، والولادة وجرحة الأطفال وحديثي الولادة، حيث تحدث في المحاضرات العديد من الأطباء من داخل وخارج البحرين.

وشارك الدكتور مريم عذبي الجلاهمة في المؤتمر عبر مداخلة وكلمة ألقتها للمحاضرين والمشاركين، مشيدة بجهود أديوكيشن بلاس في سبيل مواصلة الارتقاء والاهتمام بالجانب الطبي المتعلق بالنساء والأطفال ودور المستشفى الملكي للنساء والأطفال.



وأكدت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة أن هذه المؤتمرات تساهم في طرق صحية آمنة للنساء والأطفال في ظل المشاركة الواسعة من المتحدثين من داخل وخارج البحرين وهو ما يساهم في بلورة أهداف تنظيم المؤتمرات وتأكيد مكانة مملكة البحرين في تنظيم مختلف الفعاليات الطبية.

وأشادت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة بالمشاركة الواسعة التي شهدها المؤتمر على مدار الأيام الثلاثة وعكس الخبرات الواسعة التي يمتلكها المتحدثين وإيصالها بأفضل صورة للمشاركين في المؤتمر، متمنية دوام التوفيق للمشاركين وتحقيقهم كامل الاستفادة.

وقدم الدكتور أمين عبدالله مدير عام أديوكيشن بلاس شكره وتقديره إلى مريم عذبي الجلاهمة على رعايتها المؤتمر، مشيداً بالدور البارز الذي لعبته اللجنة المنظمة في إخراج المؤتمر بأفضل صورة والجهود البارزة التي بذلها المتحدثين في المؤتمر، مبيناً أن أديوكيشن بلاس حريصة على المساهمة في تحقيق أهداف المؤتمر.

وخصصت اللجنة المنظمة اليوم الأخير من المؤتمر للحديث عن الولادة وجراحة الأطفال وحديثي الولادة، حيث احتوى على العديد من الجوانب المتعلقة بالمحورين منها التطرق إلى مستجدات علاج سكري الحمل والوقاية من الإصابة بجلطات الأوردة العميقة في التوليد وطيف المشيمة الملتصقة من تشخيص ما قبل الولادة إلى العلاج، إضافة إلى حديثي الولادة في جائحة فيروس كورونا ومستجدات علاج متلازمة الضائقة التنفسية والتعامل مع حديثي الولادة مع استبعاد إنتان الرضع، واختتم المؤتمر بمحاضرة عن الرعاية التنفسية الموجهة من الولايات المتحدة أداة ناشئة في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة.