دعا رئيس لجنة الخدمات النائب أحمد الانصاري الى استغلال المراكز الشبابية النموذجية والتي تحتوي على مرافق متكاملة وقاعات لتحويلها الى مراكز للعزل الصحي للمصابين بفيروس "كورونا"، بحيث يتم تشغيل أكثر من مركز في كل محافظة من المحافظات الأربع .

وقال الانصاري ان العديد من الاصابات بفيروس كورونا لا تحتاج الى العلاج وذلك حسب الاحصائيات اليومية للفريق الوطني لمواجهة فيروس "كورونا" ولكن وحسب الإجراءات والبروتوكولات المعمول بها، أنه يجب عليها تطبيق الحجر كي لا تنتشر العدوى، مشيراً الى ان تطبيق الحجر في المراكز الشبابية لفئة الشباب سيساهم في تقوية العلاقات بين الشباب اضافة الى ان الشباب يستطيع بنفسه إدارة المراكز خلال فترة الحجرة الى جانب الاشراف فقط من الفريق الوطني .

وأوضح النائب أحمد الانصاري ان فكرة تطبيق الحجر في المراكز الشبابية النموذجية يأتي لما تتمتع به من توفر التجهيزات والقاعات ووسائل التعلم والترفيه، مؤكداً حاجة العديد من المصابين للحجر في خارج منازلهم بعيداً عن اهاليهم .



وأشار رئيس خدمات النواب الى ان العديد من المواطنين لا يمكنه تطبيق الحجر على نفسه لكونه يسكن في شقة مع أبناءه وأهله، والمساحة والحجم فيها ضيق ولا تتوفر فيها الاحتياجات المطلوبة، ولذلك لابد من توفير أماكن بديلة للمواطنين الذي عليهم حجر منزلي من خلال توفير مكان بديل ومهيأ .

وختم الانصاري دعوته في ان العملية يمكن تطبيقها وبعد زوال الجائحة يتم تعقيم وتطهير الأماكن المخصصة حسب الإجراءات المعتمدة في التعقيم .