صرح المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بأن نسبة إنجاز العمل في مشروع إنشاء المبنى الرئيسي لوزارة المواصلات والاتصالات تبلغ 70%، حيث تم الانتهاء من الهيكل الخرساني للمبنى، وتشييد وتغذية محطة الكهرباء الفرعية، بالإضافة إلى توريد أجهزة التكييف المركزي واللوحات الرئيسة والفرعية لتوزيع الكهرباء والمصاعد، وجاري العمل في تركيب الواجهات الزجاجية للمبنى والتمديدات الإلكتروميكانيكية وفق البرنامج الزمني الموضوع.

صور


ويأتي هذا المشروع في إطار المتابعة المستمرة لسير أعمال المشاريع التي تشرف على تنفيذها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ضمن قطاع مشاريع البناء والصيانة لصالح مختلف الوزارات والهيئات بالمملكة.

صور


وأضاف الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بأن مساحة أرض المشروع تبلغ حوالي 15,611 متر مربع، فيما تبلغ مساحة البناء حوالي 19,275 متر مربع ويتكون المبنى من سبعة طوابق بالإضافة إلى طابق سفلي يضم الخدمات الكهروميكانيكية المشغّلة للمبنى، ومسطحات خضراء الى جانب 219 موقفاً للسيارات. وسيتم تزويد المبنى بأحدث الأنظمة والأجهزة والتقنيات والمواد الصديقة للبيئة وفق أرقى المعايير العالمية لتوفير بيئة عمل تساهم في الارتقاء بالأداء الوظيفي وتسهيل تقديم الخدمات للمراجعين، كما أن المبنى سيواكب متطلبات البناء الحديثة ويوفر البيئة الملائمة للموظفين لأداء أعمالهم، ومن المؤمل الانتهاء من المشروع في النصف الثاني من العام 2021.

أشار إلى أنه قد روعي في تصميم المبنى أن يعكس طبيعة عمل وزارة المواصلات والاتصالات مع الأخذ في الاعتبار الارتباط الازلي لمملكة البحرين بالبحر والسفن، والاستفادة من موقع المبنى بالقرب من مطار البحرين الدولي، ومزج كل ذلك في تصميم معماري متميز، ليكون واجهة لاستقبال الزائرين للمملكة، ويعكس التطور والتقدم الحضاري والعمراني.

صور