في كلّ مرّة يدخل فيها لوكاس "مينييرو" مارتينس إلى ساحة BRAVE CF ، يتم تقديمه على أنّهُ أحد أبرز الرياضيين وأكثرهم تحقيقاً للإنجازات في مشهد فنون القتال المُختلطة البرازيلي، وبكل تأكيد، فليس في ذلك مُبالغة.

بدأ مينييرو مسيرته المهنيّة في عالم رياضات القتال بخوض مُنافسات المواي تاي والكيك بوكسينغ، تاركاً ورائهُ عمله كنادل. وبعد أن بدأ مسيرته في رياضات القتال، فسُرعان ما تألّق مينييرو، الذي يعيش في ساو باولو بالبرازيل، ودخل الساحة العالميّة.

وبعد أن تدرّب مينييرو في الفرع المحلّي لأكاديميّة شوت بوكس القتاليّة، فقد بدأ مينييرو في المُنافسة على المستوى المحلّي لساوباولو، وفي خلال مدّة لا تتجاوز سنتين، تمكّن من الحصول على سجلّ بـ12 انتصاراً، دونَ أيّ هزيمة، حيثُ تمكّن من الهيمنة على الساحة، وتحقيق عدد من الانتصارات بالضربات القاضية، وهو ما حقّق له ظهوراً إعلاميّاً مميّزاً.



وفي هذه الفترة، اشتهر مينييرو في ساو باولو حيثُ حقّق سُمعةً في البرازيل، وتمكّن من الفوز بالكثير من النزالات الهامّة، محقّقاً العديد من الانتصارات ضد عددٍ من أشهر النجوم في فنون القتال المختلطة.

وفي أهم مراحل مسيرته المهنيّة، وقّع مينييرو عقداً مع منظّمة BRAVE CF ، وتصدّر الحدث الرئيسي لأوّل حدث عالمي للمنظّمة، في مارس 2017، محقّقاً فوزاً ضدّ فابيان غالفان.

أما في نزاله الذي تلى الفوز ضد غالفان، فقد خاض نزالاً ضدّ لوان "مياو" سانتياغو، في أحد أهم الجولات القتاليّة في تاريخ رياضات فنون القتال. وقد كان هذا النزال بمثابة أبرز قتال خاضه في مسيرته المهنيّة إلى الآن. حيثُ أنّهُ وبعد أن كان متخلّفاً عن خصمه في النقاط، فقد حقّق فوزاً بالضربة القاضية، قبل أن تنتهي الجولة الخامسة بثوانٍ، ليصبح بطل العالم في الوزن الخفيف، وهو لقبٌ تمكّن من الحفاظ عليه حتّى بعد عدّة أشهر.

يحظى مينيييرو حاليّاً بسجلٍّ احترافي من 20 انتصاراً و5 هزائم، وهو يُشارك في هذا النزال بعد خسارتيين مُتتاليَتين، خسرَ أولاهُما عن طريق إصابة ألمّت به في الجولة الأولى، وأما الثانية فقد خسرها بعد أن حاول المُنافسة على لقب العالم في وزن الريشة.

وأما في نزاله الحالي ضد مارسيل غرابينسكي في بطولة BRAVE CF الـ51 فإن النجم البرازيلي يريدُ أن يضع حدّاً لخساراته المُتتالية بفوزٍ مُعتبر، ليضعَ نفسهُ مرّةً اُخرى على الطريق للقب العالم. ويقول مينييرو "لقد شهدتَ كل شيء في رياضات القتال، ولكنني ما زلتُ أريدُ أن أدخل القفص مرةً أُخرى. وحين يراني غرابينسكي داخل القفص، سيعرف من أكون".

وسيُواجه مينييرو المُقاتل الألماني غرابينسكي في الحدث الرئيسي لبطولة BRAVE CF الـ51: هُنا المُستقبل في الـ4 من يونيو في نادي فالكون بالعاصمة البيلاروسيّة مينسك. وستُعقد البطولة بالتعاون مع منظّمة روك للإدارة الرياضيّة.