وليد عبدالله:

* المنتخب الوطني رفع حدة الاستعدادات

رفع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم حدة استعداداته، وذلك تحضيراً لخوض ما تبقى من مباريات المجموعة الثالثة من منافسات المرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023، والتي تحتضنها مملكة البحرين في الفترة 3-15 يونيو المقبل.



وقد أجرى المنتخب حصة تدريبية مسائية على ملعب استاد النادي الأهلي، بصفوف مكتملة دون إصابات، قادها المدرب البرتغالي هيليو سوزا بمعاونة المدرب الوطني المساعد أحمد عيسى والطاقم الفني المعاون.

وسيُعقد عند الساعة الـ11:40 صباح اليوم "الأربعاء" المؤتمر الصحفي الخاص بمدرب المنتخب الوطني، وذلك ضمن المؤتمرات الصحفية التي ستسبق مباريات هذه المجموعة، التي ستقام جميعها في قاعة المؤتمرات الصحفية باستاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الرياضي.

من جانبه، أكد المدرب الوطني علي صنقور أن فترة الإعداد التي خاضها المنتخب لهذه المرحلة من المشاركة كافية، بعد موسم كروي طويل استطاع المدرب هيليو سوزا فيه أن يتعامل مع اللاعبين باحترافية كبيرة وأن يتسلم المجموعة في تجمع مايو حتى القائمة النهائية بجاهزية عالية، مضيفاً أن ما يحتاجه المدرب سوزا التركيز على العمل التكتيكي لتجهيز المنتخب وفق الناحية الفنية المطلوبة والرسم التشكيلي الذي يستطيع من خلاله خوض غمار ما تبقى من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات المزدوجة.

وقال صنقور في تصريحه لـ"الوطن الرياضي": "نؤمن بقدرات المدرب سوزا؛ فهو عودنا على فكره وأسلوبه وطريقة لعبه، التي كانت مثالية مع المنتخب خلال الفترة الماضية، والتي تحقق من خلالها إنجازان كرويان تمثلا بلقب بطولة غرب آسيا التاسعة وخليجي 24. وأعتقد أن المدرب سوزا وضع في حسبانه الخطة والفكرة وطريقة اللعب التي سينتهجها المنتخب خلال هذه المشاركة المهمة، والتي تتطلب من الأحمر تحقيق تذكرة العبور للمرحلة الثالثة من التصفيات".

وأضاف أن قائمة المنتخب الأخيرة مثالية بتشكيل واضح وتناسب احتياجات المدرب سوزا، من خلال اختياره نوعية اللاعبين الذين سيخدمونه في تطبيق الفكر والأسلوب داخل أرضية الملعب، مشيراً إلى أن المنتخب قادر على الوصول إلى المرحلة الثالثة، وأنه بحسب التجربة مع سوزا فإن أفكاره تصل بالمنتخب إلى أبعد نقطة، مؤكداً في الوقت ذاته دعمه رجال الأحمر في هذه المهمة، حيث ختم تصريحه قائلاً: "رجال الأحمر.. أنتو قدها، وستسطرون الكتاب الجميل الذي سيصل بمنتخب البحرين إلى مونديال كأس العالم".