وقعت أمانة العاصمة عقد إداري مع شركة إدامة لإدارة العقارات، الشركة التابعة والمملوكة بالكامل لشركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)، لاستثمار وتشغيل مجمع اللؤلؤ التجاري بما يسهم في تطوير وتنمية عوائد المجمع و توفير احتياجات المواطنين والزوار وتنشيط عجلة الحركة التجارية. تم إنشاء هذا المجمّع التجاري الذي يقع بالقرب من السوق المركزي بالمنامة البارز منذ 23 عامًا، ويضم سوبر ماركت ضخم ومجموعة متنوعة من متاجر التجزئة والأكشاك والمكاتب، بالإضافة إلى موقف سيّارات يتسع لحوالي 300 سيّارة.

وقام بتوقيع العقد من جانب أمانة العاصمة المدير العام المهندس محمد سعد السّهلي ومن شركة (إدامة) رئيس مجلس الادارة أمين أحمد العريض.

ويأتي ذلك في ضوء ما تنتهجه أمانة العاصمة من سياسات تطويرية وخطط طموحة فيما يتعلق بتنمية الإيرادات من خلال توفير أفضل الخدمات في الاسواق المركزية والاسواق التجارية على ان تكون هذه الأسواق ذات معايير عالية ومعاصرة تخدم عملية التنمية المستدامة في البلاد وتفتح آفاق التنوع التجاري والاسعار التنافسية بما يخدم مصالح المواطنين والمقيمين من جهة والمستثمرين من جهة اخرى.

وقد قدمت شركة إدامة لإدارة العقارات دراسة مفصلة تضمنت وضع المستأجرين الحاليين وجدول زمني لعملية تنفيذ إدارة وتشغيل مجمع اللؤلؤ التجاري عن طريق تطويره و زيادة إيراداته و التنوع في المستأجرين و زيادة مستوى الإشغال بالإضافة الى استقطاب الزوار بشكل أكبر إلى المجمع.

كما ستتولى مسؤولية تطوير و تجديد المجمّع فضلًا عن تعزيز المرافق الخدميّة المحيطة، بما في ذلك السوق المركزي الشهير الذي يتوافد عليه الزوار يوميًا. وتسعى شركة إدامة لإدارة العقارات أيضًا إلى زيادة معدلات الإقبال على المجمّع من خلال إقامة فعاليات وأنشطة جديدة.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ خطط التجديد على ثلاث مراحل، والتي تشمل أعمال الصيانة والإجراءات التشغيليّة، وأعمال الترميم والتصليحات، إضافة إلى تغييرات هيكليّة طويلة الأجل لتحسين حالة المجمّع وجدواه التجاريّة.

وبهذه المناسبة قال المدير العام لشركة إدامة لإدارة العقارات السيد وليد عادل علي: "نحن سعداء ببث روح جديدة وإضفاء طابع حيوي على أحد أعرق المجمّعات التجاريّة في مملكة البحرين، والذي ظل يخدم المجتمع المحلي لأكثر من عقدين من الزمان. وكعهدنا دائمًا، فإن هدفنا ليس تحسين ربحيّة المجمّع فحسب، بل إضافة المزيد من المزايا التي تعود بالنفع على زائري المجمّع والمجتمع المحيط من خلال تيسير الوصول إلى الخدمات الأساسيّة والأنشطة الترفيهيّة، إلى جانب خيارات متنوعة وجذّابة للتسوّق وتناول الطعام."

ومن جانبه أكّد مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السهلي أن تجديد منشآت البنية التحتيّة الحالية واستغلالها على النحو الأمثل مهم لتحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصاديّة 2030 تمامًا مثل بناء منشآت جديدة، مشيرًا إلى أن مجمّع اللؤلؤ التجاري لطالما كان أحد الوجهات المفضّلة للتسوّق لقطاعات كبيرة من الجماهير منذ تأسيسه، لذا فإن أعمال التجديد الحالية ستساهم دون شك في تحفيز نمو الاقتصاد المحلي على عدة أصعدة، وذلك من خلال دعم الشركات والأعمال المحليّة وإضافة نطاق أكثر تنوعًا من أنشطة التجزئة للمنطقة والأحياء المحيطة بها.

وأضاف "يتميّز مجمّع اللؤلؤ التجاري بسهولة الوصول إليه من الطريق الرئيسي، كما يقع على بعد مسافة قصيرة سيرًا من السوق المركزي بالمنامة، وهو ما يؤهله لأن يصبح وجهة التسوّق والترفيه الأولى في المنطقة. ويأتي هدفنا ذلك في ضوء مواكبة التغيرات الجارية في المجمعات التجارية في المنطقة واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتشغيله لجعله مبنى متكامل يعزز استخدام الطاقة المستدامة ويسير وفق استراتيجية محددة للتسويق. وبفضل سجلها الحافل وخبراتها الواسعة في تجديد العديد من أهم المجمّعات التجاريّة في المملكة وإحياء أنشطتها، تعتبر شركة إدامة لإدارة العقارات الشريك الأمثل لهذا المشروع التنموي. ونحن نتطلع إلى تعاوننا المثمر معها في أعمال تطوير المجمّع بما يلبي توقعات المتسوقين والعملاء في عصرنا الحالي."