اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم، مع سيرغي كلاشنيكوف، رئيس هيئة رئاسة الرابطة الروسية للتعاون الدولي، النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الدوما المعنية بالسياسة الاقتصادية والصناعة والتنمية المبتكرة وريادة الأعمال، و فلاديمير بولوزكوف، الأمين العام للهيئة، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها سعادة وزير الخارجية إلى روسيا الاتحادية للمشاركة في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.

ونوه وزير الخارجية خلال الاجتماع بالعلاقات الوثيقة التي تربط مملكة البحرين وروسيا الاتحادية وما تمتاز به من تطور ونمو يعكس حرص البلدين الصديقين على المُضي قُدما بهذه العلاقات نحو آفاق أشمل بما يلبي المصالح المشتركة، معربًا عن حرص مملكة البحرين على تنمية التعاون الاقتصادي والصناعي والتجاري مع روسيا الاتحادية وتوسيع مجالاته المتنوعة التي من شأنها أن تعود بالخير والمنفعة المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه، أعرب سيرغي كلاشنيكوف عن تقديره لمستوى الصداقة المتميزة بين البلدين الصديقين، وتطلع روسيا الاتحادية إلى تعزيز علاقات التعاون الثنائي القائمة مع مملكة البحرين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وغيرها من المجالات بما يعود بالخير والفائدة على شعبيهما الصديقين، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والرقي.

كما تم التباحث والتشاور وتبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون الثنائي على المستويات كافة، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع، السفير أحمد عبدالرحمن الساعاتي سفير مملكة البحرين في موسكو، وإيمان أحمد الدوسري، وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.