ذكرت تقارير صحفية أن ستة أندية إنجليزية طالبت فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني بسحب مشروع دوري السوبر الأوروبي المثير للجدل بشكل نهائي.

ويخوض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حرباً معلنة ضد أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس التي مازالت متمسكة بالمشروع، وأعلن "يويفا" نهاية مايو الماضي فتح تحقيقات عبر لجانه لفرض إجراءت انضباطية على الأندية الثلاثة، وقد تصل العقوبات إلى حد الحرمان من المشاركة في المنافسات القارية.

وموازاة مع ذلك، كشفت شبكة "ESPN" اليوم السبت، أن الأندية الإنجليزية التي شاركت في تدشين المسابقة (أرسنال وتوتنهام وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد) بدأت بالضغط على بيريز لسحب المشروع نهائياً. وأضاف التقرير أن الأندية الإنجليزية قد تتجه لاتخاذ إجراءات قانونية ضد رئيس ريال مدريد في حال إصراره على المضي قدماً في "سوبر ليغ".



وكان 12 نادياً أوروبياً كبيراً قد أعلنت في إبريل الماضي إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي بدلًا من المشاركة في دوري أبطال أوروبا بحثًا عن "المزيد من العوائد المالية". واصطدمت تلك الأندية بمعارضة كبيرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي "يويفا"والاتحادات المحلية والجماهير ومختلف الفاعلين في عالم كرة القدم.

وانسحبت الأندية الإنجليزية سريعًا بعد هذا الرفض، وتلاها أتلتكيو مدريد الإسباني وإنتر ميلان وميلان من إيطاليا، في حين تمسك الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة يوفنتوس بإقامة المسابقة.