ناصر بن حمد يلهم المواطنين ويعزز قيم الولاء والانتماء للوطن

#عشان_هذا_العلم .. مقولة أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة لتتحول إلى (تريند) في البحرين عبر مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة وشكلت دافعا رئيسيا للاعبي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لتقديم أفضل العروض والمستويات في المواجهة الماضية أمام كمبوديا والتي فاز فيها الأحمر 8/0 في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحركة الشبابية والرياضية أصبح النموذج الملهم للرياضيين والشباب بفضل دعمه المستمر لهذا القطاع وبالأخص كرة القدم البحرينية وسط مؤازرة مستمرة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.



عبارة #عشان_هذا_العلم أصبحت أيقونة ومقولة يرددها كل صغير وكبير في المملكة لتشكل مصدر إلهام لتعزيز الإنتماء والولاء للوطن في مختلف الميادين ورفع اسم المملكة عالياً، وها هو سموه يبث قيم الولاء والتضحية لدى لاعبي منتخبنا الوطني ليغرس فيهم الطاقة والحماس والدافع لتقديم أفضل ما لديهم للدفاع عن سمعة كرة القدم البحرينية والتأكيد على أهمية العلم باعتباره رمز للوطن وتجسيد للعزة والأصالة والفداء ليس في الرياضة وحسب وإنما في سائر المجالات مستدلا على ذلك بتضحيات جنود المملكة في ساحات الشرف والقتال من أجل عزة وطنهم والدفاع عن قضايا أمتهم العادلة.

#عشان_هذا_ العلم أغرقت مواقع التواصل الإجتماعي بصور عدد كبير من الوزراء وكبار المسئولين والمواطنين الذين بادروا بوضع علم البلاد فوق أكتفاهم أو فوق صدورهم في تعبير وطني صادق عن حبهم وانتمائهم لوطنهم ودعمهم لمنتخب بلادهم، استجابة لمبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي كان ولا يزال قدوة لكل أبناء الوطن في التضحية والنضال والدفاع عن الوطن ومثال بارز في التميز الرياضي بفضل إنجازاته المتعددة والداعم الأكبر للاعبي منتخبنا الوطني لكرة القدم الذي يستلهمون من سموه القوة والعزيمة والإصرار.

حصدت حملة #أحمرنا_قدها التي أطلقتها الهيئة العامة للرياضة بتوجيه من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية باهتمام إعلامي كبير سواء من خلال الصحف المحلية وحساباتها الرسمية وقناة البحرين الرياضية أو عبر حسابات مواقع التواصل الإجتماعي الرياضية والعامة التي تفاعلت بصورة إيجابية مع الحملة .

وانتشر شعار #أحمرنا_قدها عبر جميع المواقع وتم تداوله بصورة كبيرة دعما لمسيرة الأحمر في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 وأصبح الجميع يردد الشعار سواء عبر مقاطع الفيديو أو عبار وضع الشعار في البروفايل الخاص بالحسابات أو الواتساب وصار الجميع يتغنى بالمنتخب ويؤكد بأن الأحمر على قدر المسئولية والشعار الذي يرتديه في ظل الدعم والرعاية التي يحظى بها من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية .

تفاعل ايجابي في مسابقة التوقعات

شهدت المسابقة التي أطلقها فريق حملة #أحمرنا_قدها تفاعلا كبيرا من قبل الجماهير التي كشفت عن توقعاتها لمباراة البحرين وكمبوديا والتي انتهت لمصلحة منتخبنا 8/0، حيث جرت مسابقة التوقعات في الحسابات الرسمية لكلا من المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وزارة شئون الشباب والرياضة، قناة البحرين الرياضية، اللجنة الأولمبية، اللجنة البارالمبية والاتحاد البحريني لكرة القدم وعدد من الحسابات الرياضية.

وتعلن الحملة عن أسماء الحسابات الفائزة في المسابقة وهم كلا من @saydanoo_19 في (حساب اللجنة الأولمبية)، @mohamed37j و @mr_almulla_a (حساب الاتحاد البحريني لكرة القدم)، @walk8alone (حساب قناة البحرين الرياضية)، @ahmedalbinalii89 و @_3esso14 (حساب BSN )، و @yy.jamal (حساب مايك الشملان)، و @_.3li11 و @m_mubarak97 (حساب eleven sports ).

وشكلت نتيجة اللقاء صعوبة كبيرة في اختيار عدد أكبر من الفائزين حيث أن نتيجة اللقاء 8-0 ربما لم تكن متوقعة من قبل الكثيرين رغم أن جميع الجماهير كانت لديها ثقة كبيرة في انتصار منتخبنا الذي فاز في مواجهة الذهاب 1/0.

وتواصل الحملة إطلاق المسابقة لمباراة منتخبنا القادمة أمام إيران يوم الإثنين القادم، حيث يتم إطلاق مسابقة التوقع على جميع الحسابات في توقيت واحد يوم المباراة ويفوز بالجائزة أول من يدلي بالتوقع الصحيح في التعليقات ويتم فيما بعد توصيل الجائزة إلى الفائز إلى منزله انطلاقا من حرص الحملة على دعم الجهود الوطنية لبقاء المواطنين في المنازل كإجراء احترازي في ظل تفشي جائحة كورونا (كوفيد - 19).

وزارة شئون الإعلام تواكب الحدث بتميز

واكبت وزارة شئون الإعلام عبر قناة البحرين الرياضية تغطية التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 لتضع المشاهد في قلب الحدث انطلاقا من حرصها المستمر على دعم المنتخبات الوطنية بمختلف المشاركات الخارجية وبالأخص منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لتكون شريكا أساسيا وداعما للأحمر في المشوار المونديالي.

القناة حصلت على حقوق نقل جميع ما تبقى من مباريات المجموعة الثالثة كما خصصت استوديو تحليلي أداره الزميل الإعلامي محمد الشرقاوي استضاف من خلاله كلا من النجمان الكرويان السابقان المحللان بدر سوار وخالد النصف.

كما بثت القناة برنامج الهدف المونديالي الذي أداره الزميل عيسى شريدة واستضاف خلاله عدد من المحللين ونجوم الكرة السابقين والمدرب للحديث عن منتخبنا الوطني خلال التصفيات.

وعقب نهاية لقاء منتخبنا وكمبوديا بثت القناة بالشراكة مع القناة الأم برنامج بكم نعود والذي قدمه الزميل الإعلامي فواز العبدالله واستضاف خلاله المدرب الوطني علي عاشور والإعلامي عبدالله بونوفل والذي رصد الفرحة البحرينية بعد الانتصار والحديث عن المواجهة السابقة واللاحقة أمام إيران واستعراض ردود الفعل عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

ولم تقتصر التغطية الإعلامية على التلفزيون فقط وإنما امتدت إلى مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بالقناة بالإضافة إلى التغطيات التي قامت بها إذاعة البحرين.