تشارك القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) الدكتورة ريم البوعينين في المؤتمر السادس عشر للشبكة الدولية لهيئات ضمان الجودة في التعليم العالي، التي تنظمه الشبكة بالتعاون مع هيئة ضمان الجودة للتعليم العالي في المملكة المتحدة على المنصات الافتراضية بعنوان "إعادة بلورة مفاهيم جودة التعليم في عصر من عدم اليقين" في الفترة الممتدة من 6 إلى 10 يونيو 2021م، حيث يشارك في هذا المؤتمر مجموعة من الخبراء العالميين في مجال جودة التعليم العالي بجانب استعراض تجارب رائدة تركز على التحولات الرئيسية التي يشهدها العالم في ظل تأثير جائحة كورونا. ويستهدف المؤتمر محاور رئيسية أهمها تأثير الاضطراب الرقمي في التعليم العالي على منظومة ضمان الجودة، بجانب مناقشة أبرز أجندات ضمان الجودة في عصر الرقمية وآليات تطبيقها بما يتماشى مع التطورات المتسارعة.

وفي هذا الصدد، أشارت الدكتورة ريم البوعينين إلى أن "اختيار البوليتكنك لمشاركة تجربتها على الصعيد العالمي يأتي تتويجًا للجهود الكبيرة التي بذلتها الكلية في التحول إلى التعليم الرقمي مع المحافظة على ضمان جودة التعليم، إذ شرعت الكلية في تطبيق معايير (كواليتي ماترز) العالمية الرائدة في مجال ضمان جودة التعليم الرقمي، كما قامت الكلية بتدريب منتسبي الهيئة التعليمية على أساليب ضمان جودة التعليم".

وأضافت الدكتورة البوعينين: "أن مشاركة بوليتكنك البحرين في هذا المؤتمر المهم يعد فرصة مهمة لإبراز تجارب مملكة البحرين على المستوى العالمي، لما له من دور كبير في تعزيز مكانة التعليم العالي وتمثيل مملكة البحرين في المحافل الدولية". وتتطلع كلية البحرين التقنية إلى مواكبة التطورات المتسارعة من خلال تبني مجموعة من المبادرات في مجال الذكاء الاصطناعي واستحداث تخصصات حديثة لدعم الشباب البحريني وتوفير فرص متنوعة وثرية للتعلم لدعم المبادرات الوطنية. ويمكن للراغبين في حضور جلسات المؤتمر التسجيل من خلال الوصلة التالية: https://www.inqaahe.org/