إفي:

اختير النجم البلجيكي كيفن دي بروين، نجم وسط مانشستر سيتي، اليوم الأحد، اللاعب الأفضل في منافسات الموسم الماضي بالدوري الإنجليزي، للعام الثاني على التوالي، في الاستفتاء الذي أجرته رابطة اللاعبين المحترفين.

وتفوق النجم البلجيكي على كل من هاري كين مهاجم توتنهام، والبرتغالي برونو فيرنانديز نجم وسط مانشستر يونايتد، وزملائه في الفريق إلكاي جندوجان وروبن دياز وفيل فودين، الذي توج بجائزة أفضل لاعب شاب في البريمييرليج.



وتوج النجم البلجيكي بالجائرة للعام الثاني على التوالي، وهو الإنجاز الذي لم يحقق منذ عام 2008، عندما فاز البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بالجائزة لموسمين على التوالي، خلال فترته الاحترافية في مان يونايتد.

وقال دي بروين بعد التتويج بالجائزة "نبحث دائما عن تحقيق البطولات كفريق، وهو ما يكون له أهمية أكبر من الجوائز الفردية، ولكن عندما يتم اختيارك من جانب منافسيك ولاعبين تخوض ضدهم المباريات على مدار الموسم، يكون للأمر طابع خاص".

يشار إلى أن نجم الوسط البلجيكي كان أحد أسباب تتويج مان سيتي بالدوري هذا الموسم، وكان قريبا من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، لولا الخسارة في المباراة النهائية أمام تشلسي، بهدف نظيف أحرزه لاعب الوسط الألماني كاي هافيرتز.

يذكر أن النجم البلجيكي تعرض لإصابة خلال المباراة النهائية، ولكنها لن تمنعه من المشاركة مع منتخب بلاده في منافسات يورو 2020، ولكنه قد يغيب عن المباراة الافتتاحية أمام المنتخب الروسي.