حجز منتخب سوريا مقعده في بطولة كأس آسيا 2023، والمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022، عقب فوزه على غوام 3-0.

منتخب سوريا واصل سلسلة انتصاراته بالفوز على منتخب غوام بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت مساء الإثنين، بالجولة التاسعة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وأحرز أهداف منتخب سوريا مارديك مارديكيان في الدقيقتين السادسة والتاسعة من عمر المباراة، ومحمود المواس في الدقيقة 84.

وبذلك ضمن المنتخب السوري صدارة المجموعة الأولى بعد أن رفع رصيده لـ21 نقطة من 7 مباريات، بفارق 11 نقطة عن منتخب الصين الذي لعب 5 مباريات في المركز الثاني.

المنتخب السوري نجح بذلك في التأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2023، وكذلك المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022، حيث تتأهل المنتخبات الـ8 التي تتصدر ترتيب المجموعات وأفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني بشكل مباشر إلى هذا الدور.

من ناحية أخرى، نجح المنتخب العراقي في الفوز على كمبوديا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت على ستاد المحرق بالبحرين، في الجولة التاسعة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس اسيا 2023.

وأفتتح مهند علي التسجيل للمنتخب العراقي، ليسجل أسرع هدف في التصفيات بعد مرور 18 ثانية فقط، ثم أضاف بشار رسن بنيان الهدف الثاني في الدقيقة 23، وعلي عدنان الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 27، بينما أحرز صفاء الهادي الهدف الرابع في الدقيقة 92.

وبهذا الفوز رفع المنتخب العراقي رصيده إلى النقطة 14 من 6 مباريات، في صدارة المجموعة الثالثة ، بفارق نقطتين أمام البحرين الذي يمتلك 12 نقطة، ومنتخب إيران الذي يمتلك 9 نقاط من 5 مباريات.

وبذلك اقترب المنتخب العراقي من التأهل إلى نهائيات كأس آسيا والمرحلة النهائية من تصفيات المونديال، سواء من خلال الحفاظ على صدارته، أو بكونه واحدا من أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثاني.