لحماية بطاقة الائتمان من السرقة أو معرفة الرقم السري الخاص بك يجب أن تبقي بطاقتك في مكان آمن دائماً، ودائما استرجع البطاقة بعد استخدامها، وفي حال تعرضت البطاقة للفقدان أو السرقة يمكنك تجميدها أو إعادة تفعيلها من خلال البنك وللإسراع في استخدم التطبيق البنكي، وكن حذراً عند استخدامك للصراف الآلي خصوصاً في الوقت متأخر، ودائماً بعد إتمام عملية السحب اسحب البطاقة أولاً قبل النقود.

كما يجب أن تستخدم رقماً سرياً مميزاً يصعب تخمينه، وإذا لاحظت أن الصراف الآلي غريب أو قديم يفضل عدم استخدامه لأنها قد تكون أجهزة اختلاس.

لا تعطِ رقمك السري لأي شخص، فإذا كنت في مكان تسوق وتحتاج استخدام البطاقة يفضل أن تكتب الرقم السري بنفسك دائماً ولا تظهره إلا عند استخدام الصراف الآلي أو الدفع أو لأغراض التسجيل، وتأكد دائماً من صحة المبلغ الذي أدخلته.



تأكد من خلال الرسائل النصية أن عملية الشراء تمت والمبلغ الذي أدخلته صحيح، وعند استخدام البطاقة عبر الإنترنت يجب أن تستخدم المواقع الموثوق بها، واستخدم المواقع التي توفر خدمة Verified by visa لتعزيز مستويات الحماية والأمان، وقم دائماً باختيار اسم مناسب وكلمة سر قوية في كافة المواقع حتى لا تخترق بسهولة.